المدونة

إزالة التصبغات الجلدية عبر الماسكات الطبيعية والنصائح

كيف_يمكن_تبييض_الوجه

 

تؤرق إزالة التصبغات الجلدية الكثير من النساء المهتمات بالجمال، ويسعين لإيجاد أفضل الحلول، وبدورنا اخترنا أن نحدثك اليوم عن أسباب التصبغات الجلدية، والماسكات الطبيعية لإزالتها بالإضافة إلى نصائح هامة للوقاية منها. جميع هذه المعلومات تجدينها في السطور القادمة. 

الأسباب المختلفة للتصبغات الجلدية في الوجه 

  • يؤدي التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية دون حماية من أضرار أشعة الشمس  لظهور التصبغات الجلدية.

  •  يساهم وجود بعض الأمراض الجلدية كالإصابة بالصدفية أو البهاق أو الحساسية الضوئية في ظهور التصبغات الجلدية.

  • العوامل الوراثيّة. 

  • تناول الأدوية التي تحتوي على مادة الايزوتريتنوين وبعض أدوية الاكتئاب، وبعض المضادات الحيوية، وأدوية أخرى قد يتسبب بمشاكل جلدية وتصبغات للبشرة.

  • الحمل والخلل في الهرمونات.

  • السمنة المفرطة.

  • التعرّض بكثرة لأشعة الشمس.

  • استخدام المكياج ومستحضرات التجميل ذات النوعية غير الجيدة وعدم تنظيف الوجه من المكياج.

  • كما يمكن أن يؤدّي تناول بعض الأدوية لظهور مُشكلة التصبّغ بالبشرة مثل الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون، وأدوية منع الحمل وغيرها.

6 خلطات طبيعية لإزالة التصبغات الجلدية في الوجه:

سوف نقدم لك 6 خلطات طبيعية بإمكانك تحضيرها في المنزل للحصول على بشرة ذات لون موحدوخالية من التصبغات، اختاري منها ما يناسبك.

خلطة الليمون والخيار لإزالة التصبغات الجلدية في الوجه:

تعمل الأحماض الموجودة في الليمون على تفتيح البشرة بشكل طبيعي أمّا الخيار فيحتوي على مواد مرطّبة للبشرة بالإضافى إلى أنه يُساعد في تفتيح البشرة أيضاً، كل ما تحتاجينه هو خلط كمّيات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار ومسح  البشرة باستخدام قطنة نظيفة مبللة بالمحلول وترك الخليط على الوجه 20 دقيقة بشكل يومي للتخلّص من مشكلة التصبّغات.

خلطة البابايا للتخلص من التصبغات الجلدية في الوجه:

 تعمل البابايا على تفتيح البشرة نظراً لاحتوائها على مواد تساعد في إعادة بناء الخلايا وتجديدها، ومن أجل ذلك قومي بهرس البابايا ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة يومياً لتحصلي على نتائج مضمونة بعد شهر.

عصير البطاطا للتخفيف من التصبغات الجلدية في الوجه

 تحتوي البطاطا على مواد تساعد في تفتيح بقع التصبّغات، لذلك تُستخدم كعلاج لها إما بتقطيعها لشرائح ووضعها على البقع الداكنة لمدة 10 دقائق أوتُكرر العملية أو عصير حبة بطاطا وتصفيتها ومن ثم إضافة ملعقتين من الليمون، ووضع السائل في زجاجة رذاذ ورش أماكن البقع الداكنة مرتين في اليوم.

وصفة بودرة الحمص مع لبن الزبادي لإزالة تصبغات الجلد

يشتهر الحمص بقدرته على تفتيح البشرة وكذلك لبن الزبادي اليوناني،قومي بخلط ملعقة من كل من دقيق الحمص مع اللبن الرائب وابإمكانك إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وعندما تحصلين على خليط متجانس قومي بتوزيعه على الوجه مع التركيز على الأماكن الداكنة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

وصفة الكركم والعسل لإزالة التصبغات الجلدية في الوجه

 يحتوي الكركم على مواد مُضادّة للبكتيريا، كما يُساعد في تفتيح البُقع الداكنة، قومي بخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل العضوي، وطبقي هذا الخليط على البقع الداكنة واتركيه 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

 خلطة بودرة اللوز مع الحليب للتخلص من تصبغات البشرة

  يعتبر اللوز من أفضل المواد الطبيعية المُرطّبة للبشرة، حيث يحتوي على الدهون والعناصر المُغذّية للجلد، أمّا الحليب فيعمل كمادة مبيّضة للبشرة، لذلك يُستخدم هذا المزيج لعلاج التصبّغات، قومي بنقع اللوز طوال الليل في الماء، ثم قشريه واطحنيه مع الحليب لتحصلي على خليط متجانس، وزعي الخليط على الوجه لمدة 25 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. 

نصائح للوقاية من حدوث التصبغات الجلدية في الوجه

  • الترطيب ثم الترطيب: يعتبر من أهم العوامل التي تقي بشرتك من حدوث التصبغات الجلدية.

  • التقشير: احرصي على تقشير بشرتك بالمكونات الطبيعية أو تطبيق كريمات التقشير بعد استشارة الطبيب المختص لأنه هذه العملية تعمل على إزالة الخلايا الميتة والداكنة وتجديد الخلايا.

  • تجنبي التشقير على فترات طويلة لأنه يتسبب في حصول البشرة على لون غير موّحد للبشرة. 

  • لا تستغني عن كريم الواقي من الشمس عند الخروج من المنزل في النهار، 

  • يؤدي شرب 0 أكواب من الماء يومياً إلى ترطيب بشرتك من الداخل.

  •  استخدمي الماسكات الطبيعية التي اخترناها لك بشكل يومي لأنها تساعد على التخلص من تصبغات البشرة بشكل فعال وبسيط.

  • استخدمي الكريمات والزيوت التي تحتوي على فيتامين E.  لأنه يساعد على إزالة الندبات وأثار حب الشباب ويعمل على تحسين مرونة البشرة. 

منقول عن بشرتك.كوم

التدوين في جمالك سيدتي, عالم المرأة

ترك تعليق: (0) →

اترك التعليق

You must be logged in to post a comment.