المدونة

اكتساح إندونيسي وحضور مصري جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصور الفائزة بمسابقة “الماء”

كتبت/فاتن الصالحى

تونس

 أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر أغسطس والتي كان موضوعها “الماء”، حيث شَهِدَت المسابقة اكتساحاً للمصورين الإندونيسيين الذين فاز منهم 4 متسابقين بجانب المصور المصري حسين الشافعي، مايدل على تجذّر ثقافة التعايش مع الماء في الثقافة الإندونيسية وإبداع مصوريها في التأطير الفني البصري لها.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر أغسطس استخدام الوسم #HIPAContest_water

واستقبلت الجائزة عدداً كبيراً من الصور المميّزة من دول العالم تعكس علاقة البشرية بالماء كونه من أهم المكوّنات الضرورية لاستمرار الحياة على كوكب الأرض. وفي معرض تعليقه عن الحدث، صرحّ سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، بقوله: نعيش على كوكبٍ يُشكّل الماء 71% من مساحته، وهذا يجعل من توثيق العلاقة بين البشر والماء أمراً في غاية الأهمية والتشويق والتنوّع أيضاً، ومسابقة الجائزة عبر انستغرام كانت مسرحاً جميلاً لتنافس الأعمال المميّزة على الفوز بالمراكز الخمسة.

نبارك لجميع الفائزين ونتمنى لهم دوام التوفيق والفوز. المصور الإندونيسيّ سفيان أفندي التقط مايُمكن وصفه بـ”لحظة فرح مائية” لبعض أبناء قبيلة “باجو” من الصيادين. يقول سفيان: هذا فوزي الأول بهذه المسابقة ويشرّفني جداً تقدير لجنة التحكيم لصورتي، شعور الفوز بمسابقة للتصوير الضوئي شعورٌ رائع، بجانب أن تعرف قيمة عملك الفني لدى باقي المصورين والجمهور بشكلٍ عام. سفيان مصورٌ هاوٍ ويعتبر التصوير أمراً فريداً لأنه يمنح صاحبه الفرصة لالتقاط لحظاتٍ وموضوعاتٍ خاصة بمجرّد رؤيتها أمامه.

ويختم قائلاً: لن أتوقف أبداً عن التقاط الصور طالما أني أرى العالم بعينيّ. أما الفائز المصري حسين الشافعي، فكانت صورته الفائزة لفيلٍ أفريقيّ ينهل من المياه بواسطه خرطومه لإيصالها لفمه، وقد التقطها خلال رحلة سفاري في بحيرة مانيارا في الحديقة الوطنية بتنزانيا في مارس الماضي، يقول حسين: سبق لي الفوز بالعديد من مسابقات التصوير في قطر والكويت والشارقة وأيضاً مع ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي عام 2015، لكن مايميّز هذه المسابقة أنها على تطبيق انستغرام وهذا يتيح كمّاً هائلاً من المشاركات. أشكر الجائزة على إتاحة الفرصة لجميع المصورين ليبرزوا أعمالهم المميزة من خلال هذه المسابقة.

كما سيتم الإعلان عن موضوع مسابقة شهر “سبتمبر” في الأيام القادمة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالجائزة. *مرفق أسماء الفائزين والصور الفائزة الاسم واللقب / الدولة / انستغرام حسين الشافعي/ مصر/hussein_alshafai أغونغ ويبيسونو/ إندونيسيا/ agung_wibi سفيان أفندي/ إندونيسيا/sofyanephoto محمد إقبال/ إندونيسيا/ ibal.photography هيندرا بيرمانا/ إندونيسيا/hapelinium

التدوين في غير مصنف

ترك تعليق: () →

اترك التعليق

You must be logged in to post a comment.