المدونة

فن اليوغا

فن اليوغا

من المؤكد أن مجرد 20 دقيقة من اليوغا تساعد وظيفة الدماغ بشكل أفضل، وفقا لدراسة جديدة صغيرة.

ووجد الباحثون في جامعة ولاية واين أن الناس كان أداؤهم أفضل – سواء في السرعة , الحكمة والدقة في اختبارات وظائف الدماغ بعد 20 دقيقة فقط من هاثا يوجا مقارنة مع التمارين الرياضية الاخرى .

“لقد ثبت ان المشاركون كانوا أكثر قدرة على التركيز على وسرعة التنيه والاستجابة للمعلومات العملية وبشكل أكثر دقة وبتعلم رفيع المستوى , كما كان لديهم القدرة على تحديث المعلومات بشكل أكثر فعالية بعد أداء التمرين .

اكدت دراسة الباحث نيها جوته ، أستاذ دراسات علم الحركة والصحة والرياضة في الجامعة، وقال في بيان.

“إن التنفس والتمارين التأملية تهدف إلى تهدئة العقل والجسم والحفاظ على تشتيت الأفكار بعيدا , ويتم  التركيز على الجسم، والموقف أو التنفس. واضاف انه ربما تترجم هذه العمليات وراء ممارسة اليوغا عند محاولة تنفيذ المهام العقلية أو الأنشطة يوما بعد يوم .

وشملت الدراسة، التي نشرت في مجلة النشاط البدني والصحة، 30 طالبة جامعية شابة ممن خضعوا للتمرين 20 دقيقة من اليوغا تليها التأمل والتنفس العميق، فضلا عن 20 دقيقة من التمارين الهوائية (الركض في حلقة مفرغة)

وقد اجرى الباحثون على المشاركين اختبار المعرفة بعد دورة اليوغا وبعد دورة التمارين الرياضية، وقد وجدوا أن عشرات كانوا أفضل في الاختبارات بعد دورة اليوغا من اولئك الذين تم اختبارهم بعد التمارين الرياضية.

ان تعزيز الوعي الذاتي الذي يأتي مع التمارين التأملية هو مجرد واحدة من الآليات الممكنة . وقال جوته في البيان :علاوة على ذلك فانه من المعروف ان تمارين التأمل والتنفس هي للحد من القلق والتوتر، وهذا بدوره يمكن أن يحسن النتائج المسجلة على بعض الاختبارات المعرفية.”

 ممارسة اخرى للعقل والجسم والتي يمكن أن تساعد على تحسين الذاكرة هي ممارسة التمارين الصينية القديمة تاي تشي، التي ذكرت في مجلة دراسة مرض الزهايمر والتي ادت إلى تحسين الذاكرة بين الممارسين .

ترجمة وصال شحود

التدوين في حياتنا الصحية, رياضة

ترك تعليق: () →

1 تعليق

  1. Leona Strube أكتوبر 3, 2013

    I just want to tell you that I am just beginner to blogs and definitely enjoyed you’re web blog. Likely I’m going to bookmark your website . You absolutely come with superb articles and reviews. Bless you for revealing your web-site.

اترك التعليق

You must be logged in to post a comment.