المدونة

ماسك للبشرة في رمضان : من صنع يديك

00

وقتك ضيق في رمضان، وترغبين بتطبيق ماسك للبشرة في رمضان يغنيك عن استخدام سلسلة طويلة من منتجات العناية بالبشرة، لتتفرغي لطقوس العبادة والعزائم التي تعزز صلة الرحم، سوف نقدم لك ماسك واحد مكون من جل الصبار والموز والجزر، الذي يساعد في ترطيب وتخليص البشرة من شحوبها، تعرفي معنا على فوائد كل مكون من هذا الماسك للبشرة، بالإضافة إلى المقادير المطلوبة وطريقة تطبيقه.

فوائد جل الصبار للبشرة 

يكسب الصبار البشرة نعومة و يزيد إمدادها بالأكسجين، كما يعمل الصبار على حبس المياه في داخلها كي تبقى رطبة وناعمة، كما يساعد الصبار على تأخير علامات التقدم في السن ومقاومة التجاعيد، كما يعتبر الصبار وسيلة طبيعية لإزالة المكياج، ويخفف الصبار أيضاً من حب الشباب عبر غناه بالمواد المضادة للبكتريا وكما يساعد على تفتيح البشرة عبر التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة.

فوائد الموز للبشرة

يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يعمل على ترطيب وتنعيم البشرة. كما يقوم الموز بالتحكم بإفراز خلايا البشرة للزهم وتخفيف ظهور حب الشباب نظراً لاحتوائه على الزنك واللاكتين اللذان يعملان على قتل الجراثيم والبكتريا المسببة لظهور حب الشباب.  كما يعتبر الموز بوتكس طبيعي للبشرة، حيث أنه يحتوي على فيتامين B الذي يحمي البشرة من آثار الجذور الحرة التي تؤدي إلى شيخوخة البشرة وبالتالي يخفف من ظهور التجاعيد والخطوط. ومن جهة أخرى فإن فيتامين C الذي يتوافر في الموز يعمل على تحفيز إفراز الكولاجين المفيد للبشرة. 

فوائد زيت الزيتون للبشرة 

يناسب زيت الزيتون جميع أنواع البشرة، حيث يرطبها بعمق ويتغلغل في المسامات، كما يخفف زيت الزيتون من عيوب وشوائب البشرة ويزيد من نضارة البشرة وصحّتها. بالإضافة إلى أنه ينظف البشرة الدهنية ويخفف الحبوب ويعالجها.

ماسك للبشرة في رمضان لجميع أنواع البشرة

بعد أن تعرفت على فائدة كل مكون من هذا الماسك، فلا بد أنك متحمسة لمعرفة مقاديره وطريقة تحضيره، تعرفي معنا عليها وقومي بتطبيقه بشكل يومي على مدار أيام رمضان لتحافظي على بشرتك نضرة وطرية. 

المكونات: 

ملعقة من جل الصبار الطازج

ملعقة من زيت الزيتون

نصف موزة مهروسة

طريقة التحضير: 

قومي بهرس نصف موزة طازجة بواسطة الشوكة، ومن ثم أضيفي إليها جل الصبار (يفضل أن يكون منزوع من نبات الصبار مباشرة أي طازج) وزيت الزيتون العضوي الطبيعي، ومن ثم طبقيه على بشرة وجه ورقبة نظيفة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد. 

طبقي هذا الماسك المنزلي والسريع التحضير وكوني نجمة سهرات رمضان. 

منقول عن بشرتك.كوم

التدوين في جمالك سيدتي, عالم المرأة

ترك تعليق: () →

اترك التعليق

You must be logged in to post a comment.