المدونة

نصائح للأمهات لتحضير وجبات طفلك المدرسية

 تتساءل الأمهات عن طريقة تجهيز أطفالهن للعودة إلى المدرسة وشراء المواد والملابس اللازمة ، كما ينبغي الاهتمام بكل التفاصيل الصغيرة والكبيرة حتى يشعر الطفل بالارتياح والفرح ويسعى لتحقيق التفوق والنجاح ، ولغذاء طفلك أثناء غيابه عنك وتواجده في المدرسة لأكثر من نصف يومه أهمية كبيرة ، ومشكلة يعاني منها أغلب الأمهات ، حيث تشكو الكثير من الأمهات من سيطرتهن على نوعية وكمية طعام أبنائهم أثناء تواجدهم في المدرسة ، لذلك لابد أن تفكر الأم بحل لهذه المشكلة ، ومن أهم الأفكار والحلول لترغيب أطفالكم بتناول الطعام الصحي والمفيد والذي تحضريه في المنزل :

 

• العناية بطريقة تقديم الطعام لطفلك وتغليفه بشكل جميل ومغري حتى يشعر طفلك برغبة في تناوله ، وتنويع الوجبات المقدمة له ، فالطفل بطبعه ملول ويحب كل ما هو جديد وغريب.

 

• تعويد الطفل منذ نعومة أظفارهم على الأنماط الغذائية السليمة والصحية والتي سترافقهم طيلة حياتهم القادمة وأن تحاولي إبعادهم عن كل ما هو غير صحي ومصنع .

 

• تقطيع الفاكهة بطريقة مميزة وضعيها في علبة صغيرة وجميلة كالموز أو التفاح أو الفراولة حسب رغبة الطفل ، وستكون وجبة خفيفة رائعة لصحته .

 

• شراء علب جميلة وملونة وعليها صور الشخصيات المفضلة لديه لتحفيزه على تناول الطعام منها ، والتفكير بعمل أشكال جديدة ومغرية من الساندويشات المقدمة له .

 

• التذكّر أن الطفل يحتاج من وقت لآخر لتناول بعض الوجبات الجاهزة كغيره من الأطفال، كرقائق الشيبس أو الشوكولا فلا تحرميه نهائياً من تناولها ، واسمحي له بذلك بين الحين والآخر.

 

• الاستعانة بالخبز الأسمر أو التوست الأسمر الغني بالألياف والمعادن والفيتامينات الضرورية لطفلك والمفيدة له بشكل أكبر.

 

• التقليل من استخدام الصلصات الجاهزة كالمايونيز والكاتشب قدر الإمكان.

 

نصائح لتحضير وجبات طفلك المدرسية

1 – قدموا لأطفالكم الوجبات الخفيفة و الصحية من الخضار و الفواكه !

2.أضف لمسة من الإبداع!عبر استخدام قوالب البسكويت المختلفة الأشكال كالقلوب و النجوم لتجهيز الوجبات الخفيفة للأطفال ! نعدكم بأن الأطفال سيحبونها

3. قدموا لأطفالكم الوجبات الخفيفة و الصحية من الخضار و الفواكه !

4.اختر خضروات زاهية الألوان ، كالجزر و الفلفل الأحمر، الأصفر، الأخضر و البرتقالي ! تأكد من نظافة الخضروات قبل تقديمها !

5.قشر و قطع الجزر.

6.استخدم قوالب البسكويت لعمل أشكال مختلفة من الجزر

7.يمكنكم التنويع في الخضروات ، استخدموا الكرفس و الخيار

8 قطع الخضروات بشكل طولي حتى يسهل تناولها كوجبة خفيفة في منتصف اليوم

    نجوم وورود من الخضروات للكبار والصغار

المصدر : yahoo

التدوين في صحة الطفل, طفولة

ترك تعليق: () →

1 تعليق

  1. Matthew C. Kriner أكتوبر 3, 2013

    I just want to mention I am all new to blogging and seriously savored your web page. Likely I’m going to bookmark your website . You amazingly come with exceptional articles. Thank you for sharing your blog.

اترك التعليق

You must be logged in to post a comment.