من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم يصيب بالسرطان

خالد زين الدين

تشير الأبحاث التي أُجريت حديثًا إلى أن ارتداء حمالة الصدر أكثر من 12 ساعة يوميًا ، يعد سببًا هامًا وقويًا لإصابة الثدي بالأورام السرطانية .

ويعود السبب وراء ذلك إلى أن الضغط على الثدي لفترات طويلة ، يؤدي إلى تكوين مواد موهنة سامة ، تسبب السرطان مع مرور الوقت .

فالمؤكد علميًا أن معظم المواد الموهنة السامة تتركز في الدهون ، ولأن الثدي مكون من أنسجة دهنية ، فإن ارتداء حمالة الصدر يعمل على تقليص أنسجة الثدي ، ويعوق حركة الجهاز الليمفاوي ، ويمنعه من التخلص من المواد السامة .

وتقوم تلك المواد السامة على مر السنين ، بتحويل الخلايا الطبيعية إلى خلايا سرطانية في الثدي .

وقد أُجريت دراسة في 5 مدن أمريكية ، على عينة من السيدات ، بلغ عددها 2056 سيدة مصابة بسرطان الثدي ، و2674 سيدة غير مصابة بالسرطان ، وتضمنت أسئلة حول عدد الساعات التي ترتدي فيها كل واحدة منهن حمالة الصدر على مدار اليوم ، وما تشعر به من آثار .

وأكدت إجابات النساء المصابات بسرطان الثدي ، وجود علاقة بين ارتدائهن لحمالة الصدر لفترات طويلة ، وبين إصابتهن بالمرض ؛ فقد ظهرت نسبة إصابتهن 125 مرة ، عن النساء اللاتي لم يستخدمن حمالة الصدر لفترة طويلة .

وأشارت نتائج الدراسة كذلك إلى أن معظم النساء اللاتي أصابهن سرطان الثدي ، لاحظن وجود وجود علامات حمراء على سطح الجلد ، مع الشعور بتهيج المنطقة ، والإصابة بأعراض تشبة الحساسية ، نتيجة ارتداء حمالة صدر ضاغطة على الجسم .

ولكل ما سبق ، ينصح الأطباء بعدم ارتداء حمالة الصدر أكثر من 12 ساعة يوميًا ، ويفضل أن يكون أقل من ذلك ، مع الحرص على نزعه عند النوم .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

١ تعليق

الرد