من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الصداقة بين الجنسين

وصال أحمد شحود

 

من المحظورات في المجتمعات العربية والتربية المنغلقة والخوف من اختلاط الشباب مع البنات سواء في المدارس او الجامعات أو النوادي , وفي كل أوجه الحياة الاجتماعية التي طالما يفتقد اليها أبناؤنا وبناتنا .

ففي داخل كلا الطرفين رغبة جسيمة في التقرب ومعرفة الطرف الاخر معرفة عميقة , وتنشأ هذه الرغبة اما لتعويض نقص في الالمام بالطرف الاخر من كل الجوانب , واما لرغبة جنسية مدفونة يتم تعويضها بالزمالة التي طالما يتخللها الكثير من الاطراء والتحرش الغير مباشر .

أبناؤنا يحتاجون لصداقة الطرف الاخر شئنا أم أبينا فان نحن نهرناهم ومنعناهم فانهم سيفعلون ذلك خفية عنا .

وتبقى الفتاة في المجتمع العربي في وضع أكثر خطورة من الشباب فاذا ما اتخذت لها أصدقاء من الجنس الاخر ولم تكن حذرة في سلوكها معهم فقد تلوكها الألسن وقد يظلمها المجتمع باطلاق صفات بأنها لا أخلاقية  وهي منها براء .

شبابنا قد يتردون في هاوية الرغبة وقد يؤثر الموضوع على سلوكهم بالعموم كالدراسة والتواصل مع أفراد الأسرة , ومن الممكن جدا أن يبتعدوا بأنفسهم عن الأسرة في غرفهم الخاصة لكي يعيشوا مع أنفسهم في علاقاتهم التي تجذبهم بشدة , أو لكي يمضون وقتهم في محادثة الطرف الاخر سواء على الهاتف أو على الانترنت .

أبناؤنا وبناتنا هم صنع مجتمع نحن صغناه بأنفسنا , فهل نستطيع تجاوز المجتمع وارضاء أولادنا ؟ أم نرضخ لقيوده ونربي أولادنا على الكبت الدائم ؟

أسئلة ملحة قد نستطيع مقاربة الاجوبة الصحيحة عليها في قسم الحلول

كما سنتابع قضايا الشباب ضمن سلسلة من الحلقات الكتابية والتي نتمنى  تفاعلكم معنا بآرائكم لعلنا نقارب الراي العام لشبابنا .

وصال شحود  

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

‫3 تعليقات

الرد