من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كلنا مع بعض في هيئة كير الدولية بقلم: وصال أحمد شحود

بقلم : وصال أحمد شحود

قامت هيئة كير الدولية فرع مصر الجديدة  / 18 ش اباظة

باقامة معرض للمشغولات اليدوية للسيدات والآنسات السوريات مشاركة مع المصريات والسودانيات

وذلك بهدف إقامة علاقات ودية ودمج حضارات وتعاون وتعارف مابين الأطراف ، كما كان للمعرض هدف استفادة مادية للمشاركات وذلك كل حسب مشاركته .

ومن باب الاطلاع والتعارف وتقوية الروابط وتوسيع دائرتي الاجتماعية، ومن باب معرفة مايجري وماتنجزه هذه الهيئة رغبت في المشاركة وقد فعلت .

ورغم أن المقر جديد لم يتجاوز افتتاحه الشهر إلا أن الحماس والدقة في كيفية التعامل يظهر واضحاً في القائمين على إدارته، و يتميز المكان بالإتساع بحيث من الممكن اجراء العديد من الأنشطة بذات الوقت ، كما أن موقعه يتيح سهولة الوصول لكونه مركزيا إلى حد كبير.

سعدنا جميع المشاركات رغم قلة العدد ( وذلك لأسباب ظرفية ومن أهمها التوقيت القصير في شهر رمضان الكريم ) بمعرفة بعضنا البعض، ووضعنا خطط للاستمرار بملتقيات مماثلة ومتنوعة وذات أطر أوسع وفعاليات أعلى.

وبالعودة لموقع كير الدولية اكتشفت كم لها من الانجازات الاجتماعية والانسانية الكثيرة وكم لها من الأعمال الضخمة والتي تبرز دورها الفعال والمتقن في العديد من القضايا الأساسية مثل :

التعليم ومحاربة الأمية والجهل – حق المرأة والطفل – دعم المجتمع في القطاع الزراعي والاقتصادي – إدارة الموارد الطبيعية – الحوكمة وغيرها.

وتشير الأرقام  الي تمت الاشارة لها عبر احصائية موقع الهيئة لعام 2016-2017 إلى مايلي :

* النساء اللواتي يتمتعن بإمكانية أكبر للوصول إلى الموارد الاقتصادية والتحكم فيها

99,450

* زيادة الطعام والأمن الغذائي للفقراء والضعفاء والقدرة على الصمود أمام تغير المناخ

54,308

* النساء والفتيات اللواتي يمارسن حقوقهن في الصحة الجنسية والإنجابية وصحة الأم ويتمتعون بحياة خالية من العنف

70,167

* الأشخاص الذين تعرضوا لأزمات إنسانية يتلقون مساعدات إنسانية عالية الجودة لإنقاذ للحياة

71,592

إن هيئة كير الدولية كونفدرالية عالمية فالعام 2017 يمثل العام الـ 72 على إنشاء الهيئة ، وفي الوقت ذاته يمثل العام الـ 63 لوجودها في مصر

وفي تلك السنوات، نفذت هيئة كير 962 مشروعًا في التنمية والإغاثة الإنسانية، بهدف مكافحة الفقر، ووصلت تلك الإغاثات إلى أكثر من 80 مليون شخص مباشرة.

أنشطة كير يتم بناءها من خلال العلاقات المؤسسية القائمة والقوية مع الحكومات المحلية ومنظمات التنمية المحلية الأخرى

وتُشكل اللجان التوجيهية والاستشارية على مستوى المقاطعات والمحافظات، وتضم ممثلين عن هيئة كير، ووزارة التضامن الاجتماعي، والوزارات المعنية، ووحدات التنمية المحلية وغيرها.

كما خلقت هيئة كير الدولية في مصر محاولة منهجية لتجاوز نطاق تنفيذ المشروع من أجل تحقيق تأثير إيجابي مستدام على حياة المستفيدين.

الكثير جداً مما يقال عن الهيئة ، وباعتباري سورية فان ما أثار شديد اهتمامي وانتباهي هو العطاء القيم للسوريين والذي تقدمه الهيئة لهم .

ونخلص الى النتيجة التالية : بالاهتمام الانساني نستطيع الكثير .



نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد