من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مصر أحلى : عندما تتصدى مصر للإرهاب تدافع عن العالم كله

11703286_1598007490487862_3685819078031791743_n

كتبت الاعلامية /فيفيان حنا 

قال المهندس هانى فوزى المنسق العام لحركة مصر احلى ، إن مصر عندما تتصدى للإرهاب على أرضها، تمنعه من الانتشار في العالم كله، مؤكدًا أن العالم كله أصبح يدرك هذه الحقيقة.’

وأضاف فوزى فى تصريحات صحفية ، أن طبيعة المشهد في سيناء هو تركز التجمعات السكنية على المحور الساحلي من مدينة رفح، إلى القنطرة، وتتفشى الصحراء بباقي مساحة الأرض، مشيرًا إلى تمركز الجماعات الإرهابية في هذه التجمعات السكنية.

وتابع فوزى : «الإرهاب أجبن من الاختباء في الصحراء؛ لأن القوات المسلحة قادرة على التعامل في هذه المناطق بمنتهى الأريحية، لذا اتخذوا من الأبرياء في القرى دروع بشرية للاختباء، وإذا أبلغ عنهم أحد يقتلوه، أو يقتلوا أفراد عائلته».

وأكد فوزى أن تعامل القوات المسلحة يكون بمنتهى الدقة والحذر حتى لا يتأثر الأبرياء من المواطنين في هذه المناطق؛ حتى وإن أطال ذلك أمد المواجهة، وأهرق دم أبناء القوات المسلحة، لافتًا إلى عدم امتلاك الجماعات الإرهابية للأسلحة القوية، ولا للقدرة القتالية العالية كالقوات المسلحة المصرية.

وأشار فوزى إلى وقوف بعض الدول وراء إمداد هذه الجماعات بالمعلومات الأمنية عن مصر، موضحًا: «الإرهابيين لا يمتلكوا أسلحة كما نتخيل، لكن قد يكون هناك من يمدهم بالمعلومات الهامة، التي يتحركوا على أساسها لمهاجمة القوات».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد