من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

نداء الوحدة المغربية الجزائرية بوجدة.

كتبت الاعلامية والصحفية/نور الهدى تهانى

مدير مكتب المغرب

اقيم يوم الجمعة 7 دجنبر 2018 في مسرح محمد السادس بمدينة وجدة البوابة الرئيسية بين المغرب و الجزائر ملتقى تحث شعار “المغرب و الجزائر، قاطرة مستقبل البناء المغربي “باقتراح من المجاهد و الوزير السابق للملكة المغربية السيد “عبد الرحمان اليوسفي ” الذي تحدث عن العلاقة التي كانت تجمع المغرب و الجزائر سياسيا واجتماعيا و ثقافيا.

حيث يطلب من الإخوان الجزائريين أن يتقبلوا دعوة الملك محمد السادس لإحداث لجنة مشتركة لخلق آلية سياسة للحوار بين البلدين من أجل تجاوز كل الخلافات و العقبات و خلق كل شروط الإيجابية لتحقيق المصالحة التاريخية مع الجزائر.

وقد حضر كل من السيد الكاتب العام لحزب الاتحاد الاشتراكي و كذلك السيد”عبد الواحد الراضي” احد قيادي الحزب، حيث ألقى كل منهما كلمة في نفس الموضوع مبرزا الأداء السياسي الجيد و الدور الذي لعبه السيد “عبد الرحمان اليوسفي”

. وفي نهاية الملتقى، قدم رئيس مجلس عمالة وجدة انجاد السيد “هشام الصغير” و الاتحادية “زهور الجوهري ” هديا لسيد “عبد الرحمان اليوسفي “عبارة عن لوحات فنية تعبر عن نفس الموضوع رغم اختلافها في الشكل. كما كان الجمهور كثيفا

،اتى من جميع أنحاء المملكة المغربية و تفاجئ الكل بحضور مواطن جزائري رفع علم بلده و حيى المغاربة و هو يردد :”المغاربة و الجزائر كانوا دائما إخوة ولا يزالون”. وفي الاخير نطلب من البلدان العربية الشقيقة تتدخل لصلح الجزائر مع المغرب لاكتمال الاتحاد المغرب العربي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد