من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
Breaking News

هل تعتقد بأن الشكل الخارجي يلعب دوراً في مقابلات العمل والحصول على الوظيفة؟

22

بالطبع أن المظهر الخارجي والأناقة تلعب دوراً هاماً جداً في الحصول على الوظيفة ..
لابد أن يكون مظهرك أنيق وبسيط وغير متكلف حتى تظهر جديتك وإبهار وإحترام المسئولين في العمل، لأنهم سيأخذون في الأعتبار أنك ستصبح ممثل المؤسسة أمام الغير فلابد أن يكون مظهرك لائق ..والبعد التام عن التكلف وارتداء ما يلفت النظر، وتجنب وضع مستحضرات تجميل كثيرة، وتجنب الحركات الهزلية او النكات، أو وضع لبانة في الفم .

ان المقابلة لا تبدأ حينما أبدا فى الاجابة فقط، هذا خطأ كبير لأن المقابلة تبدأ قبل خروجك من منزلك

ماذا تحضر ماذا تعرف عن الشركة؟ ماذا ترتدى موعد وصولك؟  ثم طريقة دخولك على لجنة المقابلة، طريقة تحيتك لهم، طريقة جلوسك أدق التفاصيل تؤخذ لك أو ضدك

ومن الأفضل الالتزام بلبس متناسق يعنى لو أنا  هلبس بدلة ياريت تكون متناسقة الألوان مع الكرفته مع الحزام مع الشوز بلاش ألوان غريبة بلاش تكلف لان مدى اهتمامك ممكن يعكس للجنة مدى التزامك وحاجات كتيرة جدا اللجنة بتقييمها.

وخاصة فيما يتعلق بوظائف معينة تحتاج للمظهر كسيلز، محاسب ، موارد بشريه، مهندس، ريسبشن  وغيرها من التخصصات وبالذات العليا ولكن يوجد بعض الوظائف لا تحتاج لمظهر خارجي  كالعماله و بعض الأمن  والبوفيه.

ومن أهم النقاط هي المحافظة على الهدوء والثبات، ومعرفة كيفية الاجابة بدقة، وعدم الخوض في أحاديث جانبية او استغراق في الشرح، ومن المهم معرفة تفاصيل عن المكان الذي ستقدم فيه الانترفيو، وماهي المزايا وأسلوب ومتطلبات العمل.

وبالتوفيق للجميع 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد