من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

نصائح للنساء فوق سن ال 50

نصائح للنساء فوق سن ال50

هناك عدد قليل من الخطوط الدقيقةولمحات رمادية تظهر؟ ان التغييرات الطبيعية للدلالة على الشيخوخة أمر لا مفر منه. ولكن مع تجديد المنتجات الجلدية وعلاجات الوجه التي لا تنطوي على عملية جراحية، ومنتجات العناية بالشعر، وهناك الكثير من الخيارات للنساء فوق سن 50 الذين يرغبون في تعزيز جمالهن الطبيعي.

الجلد والشعر وآثار العمر

ان الوقت الذي تقضينه في الشمس، والتدخين، والنظام الغذائي، والوراثة كلها ستترك آثارواضحة على بشرتك عندما تكبرين ثم ان الإجهاد، والجاذبية، والسمنة تؤثر أيضا على شكل الجلد فعندما تتقدمين في العمرفان بشرتك لا تنتج خلايا جديدة بسرعة كما كانت من قبل ولهذا فهي تصبح تدريجيا أقل مرونة وعرضة للجفاف.

شيئا من هذا القبيل يحدث للخلايا التي تعطي شعرك لونه , خلايا الشعرالصبغية تصبح أقل كفاءة في تجديد نفسها، مما يجعل الشعر رمادي.

8 نصائح لجمال بشرتك الطبيعي 

هناك بعض الخطوات البسيطة هي كل ما تحتاجينه لرعاية بشرتك عندما تكبرين

1 -إذا كنت تدخنين توقفي اذ تبين الابحاث أن التدخين المبكريجعل بشرتك تشيخ اسرع

2 – الغي حمامات الشمس وابقي البقاء بعيدا عنها خاصة مابين الساعة 10:00 حتى 02:00 فأشعة الشمس تكون أقوى في هذه الفترة و إذا كان يجب أن تكوني في الخارج فارتدي قبعة واقية، وقميص بأكمام طويلة، والسراويل، والنظارات الشمسية , لان النمش، بقع العمر، وبقع البشرة هي نتيجة للتعرض للشمس .

3 – ضعي واقي شمسي واستخدمي المنتجات 30 أو أعلى لان أضرار أشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى تغييرات مثل التجاعيد وتفاوت لون البشرة.

4 – افحصي جلدك دائما من خطر الإصابة بسرطان الجلد فإذا كان هناك تغييرات تدعو للقلق اتصلي بطبيبك على الفور , والناس ذوي البشرة البيضاء هم في خطر اكبر فيجب اجراء اختبار سنوي.

5 – تهدئة الجلد الجاف باستخدام المرطب. أيضا استخدام الصابون ومستحضرات الترطيب وراجعي طبيبك إذا كنت لا تزالين تواجهين مشاكل .

6 – تناولي الطعام الصحيح فان التغذية الجيدة تساعد الجلد على إصلاح البشرة وشرب الكثير من الماء يساعد على ترطيب البشرة من الداخل الى الخارج .

7 – استخدمي المنتجات المضادة للشيخوخة إذا كان عمرك أكثر من 50 فان وصفة كريمات ومستحضرات ضد تقدم السن تساعد على تعزيز الجمال الطبيعي الخاص بك عن طريق تجديد شباب الجلد Pentapeptides (مركب كيميائي في العديد من المنتجات الجديدة) قد يساعد خلايا الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين، الذي هو هيكل الدعم الذي يعطي الجلد مظهرا أكثر شباب .

8 – تعرفي على العلاجات الجلدية اذ يمكن حقن البوتوكس أو DYSPORT لتخفيف التجاعيد في الثلث العلوي من وجهك كما يمكن التقشير الكيميائي لإزالة الخطوط الدقيقة من الجلد على نحو سلس، وخصوصا حول العينين والفم كما ان الحشو يمكن ان يملأ تجاعيد الجسم والبشرة ويحسن لون البشرة .

ترجمة وصال شحود

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد