من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

السمك وسرطان الثدي

أهمية السمك
أهمية السمك
السمك يقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدي

السمك وسرطان الثدي

أكد العلماء بان :الأحماض الدهنية في السمك تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي  stlmag website

اذ تمكن باحثون صينيون من جامعة تشجيانغ من اثبات بان الأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في الأسماك تساعد على التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي وتطوره. فلقد درس العلماء معطيات 26 بحثا خاصا بمشاكل التغذية والسرطان ، اجريت في الولايات المتحدة الأمريكية واوروبا وآسيا ،  بمشاركة 800 الف شخص وشملت اكثر من 20 ألف حالة لسرطان الثدي.

إن الأحماض الدهنية غير المشبعة “اوميغا – 3 ” (n – 3 PUFA ) التي تضم حمض اللينولينيك (ALA) والحمض الدهني (ENA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DPA) تنشط عمل المخ وتساعد على تنظيم عمل الأوعية الدموية وبعض اقسام جهاز المناعة في الجسم .

فإذا كان الحمض الاول ” ALA” يكثر وجوده في الجوز والحبوب والخضروات الورقية الخضراء ،  فان الانواع الاخرى تكثر في السمك الدهين , ويقول العلماء الصينيون، ان تناول السمك مرة او مرتين في الاسبوع يقلل من خطرالإصابة بسرطان الثدي بنسبة 5 بالمئة. مع العلم ان سرطان الثدي يشكل نسبة 23 بالمئة من الامراض السرطانية.

واستنتج العلماء بان نسبة الإصابة بسرطان الثدي في آسيا اقل مما في اوروبا، ويعود سبب ذلك كما يبدو الى ان النساء في البلدان الآسيوية يتناولن السمك اكثر من نساء البلدان الاوروبية. هذا وينوي العلماء دراسة تأثيرات تناول السمك على جسم الإنسان بصورة عامة.

المصدر: وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

١ تعليق

الرد