من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المرأة والعادة السرية


 

 

“العادة السرية “تصيب المرأة بالبرود الجنسى

 

“العادة السرية” من أكثر المواضيع الشائكة والمثيرة فى العلاقات الجنسية والغريزية، لدى الرجل والمرأة، وهى من الأمور التى يخجل الجميع من تناول الحديث عنها لطبيعة المجتمعات الشرقية والإسلامية التى ترفض طرحها للمناقشة، ولكن عند الشعور بخطورة الأمر والآثار السلبية المترتبة على ممارسة تلك العادة على الصحة العامة، فالتساؤل يفرض نفسه، حول ضرورة التعرف على معنى العادة السرية ؟ وما هى أضرارها الصحية الناجمة عن ممارستها؟

تقول الدكتورة “حنان خليل” أخصائية أمراض النساء والتوليد : إن العادة السرية هى محاولة الاكتفاء بالذات، عن طريق الإشباع الجنسى، وتحقيق المتعة الجنسية للشخص عن طريق ملامسة الأعضاء التناسلية، والعبث بها للوصول إلى النشوة الجنسية بمفرده، وكانت العادة السرية مقتصرة على الشباب المراهقين ولكن الآن انتقل الأمر إلى الفتيات وفى بعض الأحيان يصل إلى السيدات المتزوجات، ولكن النسبة الأكبر تكون بين الشباب.

وتوضح الدكتورة حنان “أن العادة السرية تعود إلى نقص هرمونات جنسية تسمى “التوستسترون” وهو هرمون ذكورى لكنه متواجد عند السيدات مثل الرجال فى الدم ويؤدى إلى زيادة الرغبة والاحتياج لممارسة الجنس سواء عند الرجل أو المرأة، ولأن الرجل يحمل كميات أكبر من هذا الهرمون فى الدم، لذلك تكون الرغبة لديه أكبر من السيدات فى ممارسة الجنس .

وتعد العادة السرية عند الفتيات ليست مطلباً فسيولوجياً بقدر ما هو مطلب وجدانى فهناك 20% من الفتيات يمارسن تلك العادة، دون معرفة مدى أضرارها على الصحة .

وتقول حنان: إن العادة السرية لها آثار سيئة على العلاقة الزوجية فى المستقبل، فقد تؤدى إلى البرود الجنسى عند المرأة، بالإضافة إلى عدم قدرتها على الاستمتاع بزوجها فى العلاقة الحميمة، لتعودها على إثارة نفسها، وكذلك الشعور بألم فى الفخذين وأسفل البطن لما تقوم به من احتكاك أسفل البطن، لذا تحذر الدكتورة حنان من تأثير تلك العادة على الفتيات للحفاظ على صحتهن الجنسية تفادياً لمشاكل ما بعد الزواج وأثناء الحمل .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد