من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أغذية ومشروبات تجعل رائحة جسمك أجمل !



في الوضع الطبيعي وفي غياب الأمراض تلعب بعض الأغذية دوراُ مهماُ في تكوين الرائحة التي تنبعث من الجسم، فالغذاء الذي لا يتم هضمه بسرعة ويمكث في الجهاز الهضمي طويلاً يكون مصدراُ للرائحة غير المرغوب بها والتي تنتقل إلى أعضاء الجسم الأخرى بما فيها الجلد ولأن التمتع برائحة جميلة مسألة ضرورية للجميع، لنتعرف على الأغذية التي تعطي أجسامنا رائحة أجمل:

– البهارات:

أكثر ما يميز القرفة هو رائحتها التي تكسب أجسامنا رائحة أجمل، وكذلك بذور الهيل الأخضر من العناصر المفضلة كمعطرات منعشة للفم، ويمكن وضع حبوب الهيل السوداء الصغيرة في الفم لتحسين رائحته وللشعور بالإنتعاش.

– الحمضيات:

بعد أكل البرتقال نشعر بأن فمنا قد أصبح منتعشاً ويمكن إستخدام القشور وبرشها لإضافة الرائحة العطرة إلى الطعام وإلى الجو.

– الحليب:

يعد الحليب عنصر مهم في تخفيف رائحة الثوم القوية، سواءاً كان قليل الدسم أو كامل الدسم يلعب الحليب دوراً مهماً في تحسين الرائحة.

– شاي الياسمين:

شرب شاي الأعشاب في كثير من الأحيان، يحفز الجهاز الهضمي كي يعمل بشكل أفضل، وهذا بدوره يساعد الجسم لإضفاء رائحة طيبة.

– الأعشاب:

جميع أنواع الأعشاب مفيدة في تحسين الرائحة التي ينتجها الجسم وخاصة أنواع الأعشاب العطرية مثل الشومر والنعنع والزعتر والروزماري والريحان.

 

وأخيراً، ثبت أن الإعتماد على اللحوم الحمراء بشكل مستمر يسبب رائحة كريهة للجسم لأنها تبقى في الجهاز الهضمي لوقت أطول بينما يؤدي إتباع نظام غذائي متوازن مع التركيز على الأغذية النباتية من الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة والبراعم والمكسرات والبذور إلى تطهير أجسامنا من الداخل والمحافظة على رائحتها لتبدو منعشة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد