من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

لصحةأسنانك


لا تلومي دائما العامل الوراثي لامتلاكك أسنانا عليلة , فبوسعك سيدتي أن تحصلي على أسنان صحية وسليمة اذا بدأت بمحاربة تلف الأسنان وأمراض اللثة المبكر ومواظبتك على تنظيفها بعناية وتأن .

حتى التقدم في السن ليس مبررا لفقدان الأسنان السليمة , لأن الأسنان السليمة تبقى بعد موت صاحبها بمائتي سنة , لذلك فان تساقط الأسنان يعود الى ضعفها وأمراض اللثة وليس لعامل وراثي أو التقدم في السن .

يتألف السن من التاج وهو الجزء البارز من اللثة وتحت اللثة , وبعدها العنق والجذر ,  أما المادة التي تتألف منها الأسنان فتسمى بالمينا وهي أمتن مادة في الجسم .

الفلور الطبيعي هو المادة المهمة جدا من تكوين الأسنان فهو يقويها ويمنحها مناعة ويحارب التسوس والتلف , وهذه المادة تضاف عادة الى مياه الشرب أو تعطى كجرعات للمولودين حديثا لتنشأ أسنانهم سليمة وقوية .

 

الأسيد وهو المسؤول الأول عن احداث النخر والتسوس في الأسنان وينتج عن تناول الأطعمة والحلويات والسكر المكرر التي تلتصق بالاسنان والمآكل الحلوة .

 

بعض النصائح للحصول على أسنان سليمة .

-لا تستعملي أبدا فرشاة الأسنان القاسية لأنها ستأكل من أسنانك من خلال الفرك المتكرر.

-لتعرفي صلاحيتها مرري شعر الفراشة عدة مرات على ظهر يدك اذا شعرت بخدوش فلا تستعمليها .

-استبدلي فرشاة أسنانك بعد ثلاثة أشهر من الاستعمال 

كحد اقصى أو اذا لاحظتأن شعرها بدأ يتفرق .

-استعملي معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد المقوي للأسنان .

-ابدأي بتنظيف الجهة الخارجية للفك الاسفل , نظفي أسنانك بتركيز الفرشاة بين اللثة والأسنان ثم بتحريكها الى الأعلى لازالة أية بقايا متراكمة من الطعام بالقرب من اللثة وكرري نفس العملية للفك الأعلى .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

١ تعليق

الرد