من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أطعمة بتأثير سحري لحرق دهون البطن


زيادة الوزن من أكثر المشكلات التي تواجه الجميع، والنساء بصفة خاصة، فبجانب المظهر السيئ، تسبب العديد من الأمراض مثل ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم وانسداد الشرايين وأمراض القلب لذالك نقدم لك بعض الأطعمة الطبيعية التي تساعد في حرق دهون الجسم وخاصة البطن.

 1– التفاح يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية مثل الـ”فلافونويد” والـ”فيتوستيرول” والـ”بيتا كاروتين” التي تملئ البطن وتساعد على الشعوربالشبع، وثمة دراسة حديثة بينت أن النساء الذين يتناولون 3 تفاحات يومياً يفقدن وزناً أكبر مقارنة بمن لم يتناولوا التفاح.

2 – البطيخ غذاء مثالي للحد من دهون البطن لأنه يحتوي على 91 % من الماء كما أنه مدر للبول وبالتالي يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وفي الحد من احتباس الماء في الجسم، إضافة لأنه غني بالفيتامينات مثل “سي” و”بي 1″ و”بي 12″ ويحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً وخالية من الكولسترول.

3 – الطماطم تحتوي على القليل من السعرات الحرارية وغنية بمركبات كيميائية تساعد في تقليل نسبة الدهون في الدم وهذا بدوره يسيطر على دهون البطن ومحاربة الأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة، الطماطم تحتوي على مادة الـ”ليكوبين” المضادة للأكسدة ولها فائدة في الحد من التجاعيد ومكافحة السرطان وخفض مستويات الكولسترول.

4 – الموز تعتبر ثمار الموز مفيدة لإنقاص الوزن، لأنها تجعلك تشعر بالشبع، وتعزز من عملية الأيض لأنها تحتوي على 12.5 غراماً من النشا المقاوم، وتحتوي أيضاً على فيتامينات مثل “سي” و”أ” و”د” وعنصر البوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم وبها ما بين 75 إلى 135 سُعرة حرارية.

5 – المأكولات البحرية إذا كنت ترغب في تناول طعاماً صحياً، فاعتمد بشكل رئيسي علي لحوم المأكولات البحرية، فهي لا تحتوي علي دهون ضارة، ومليئة بزيوت “أوميغا 3” التي تساعد في منع تراكم الدهون في منطقة البطن، ولهذا يستخدمها بعض أخصائي التخسيس في أنظمة الرجيم.

6 – لحوم الظأن والماعز يحتوي لحم الضأن على فيتامين “بي” وبروتينات كثيرة وعنصر الزنك والـ”تيفوان”، هذه كلها تعتبر الخيار الأفضل للحوم المصنعة أو المعلبة، إضافة أنها مصدر صحي للبروتين وتحتوي على حمض الـ”لينوليك” غير المركب وبالتالي يساعد على خفض دهون الجسم.

 7 – الكرز وجدت دراسة أجريت في جامعة “ميتشيغن” أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكرز يقلل من أعراض الإصابة بأمراض القلب ويحسن من الخلل في عمليات الاستقلاب، لأن الخلل يؤدي إلى زيادة الدهون في البطن وكذلك يرتبط بأمراض أخرى كالقلب والسكري، كما أن الكرز يخفض مستويات الكولسترول في الجسم.

8 – الكرفس لتقليل دهون البطن يجب تناول الخضار الورقي مثل الكرفس، لأنه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية وغني بنسبة عالية من الألياف كما يحتوي على الكالسيوم وفيتامين “سي” الذي يساعد على فقدان الوزن. نصف كوب من عصير الكرفس قبل تناول الغداء أو العشاء كافياً أو يمكن إضافته إلى السلطة.

 9 – الأفوكادو يحتوي الأفوكادو على أحماض أمينية هامة للجسم مثل الـ”ليسيثين” الذي يساعد في ضبط وزن الجسم، كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تساعد في التحكم بالجوع، أيضاً هو مصدر للدهون غير المشبعة الجيدة ولهذا يساعد على حرق الدهون في البطن بسهولة.

10 – المعكرونة أو شعرية عشب البحر بديل جيد بالنسبة لأولئك الذين يحبون الشعرية التقليدية، إنها مصنوعة من الأعشاب البحرية وتحتوي على 6 سعرات حرارية فقط، يمكن استخدامها كبديل طبيعي للمعكرونة العادية.

المصدر : موقع ثقافة وعلوم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد