من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مالذي يجب ارتداؤه في أول يوم في العمل؟

pexels-photo-57750

قد تشعر بحيرة كبيرة عندما تفكر باختيار الملابس التي ينبغي عليك ارتداؤها للعمل، هل يتعين ارتداء جينز أو بنطال أو بدلة رسمية؟ في الواقع، إن ارتداء ملابس أنيقة لا يقتصر على عارضات الأزياء وملكات الجمال فحسب، فارتداء ملابس غير مناسبة للعمل قد يترك انطباعاً سلبياً عن شخصيتك وقد يتسبب في طردك من وظيفتك.

إن ارتداء ملابس لائقة للعمل يشكل جزءاً مهماً من مسيرتك المهنية، فهو أول انطباع يكوّنه عنك عملائك وزملائك في العمل، كما أنه يعزّز صورتك المهنية أمام الآخرين. وقد يكون ارتداؤك لملابس أنيقة سبب حصولك على وظيفة أحلامك، فقد أشار 76,4% من أصحاب العمل في الشرق الأوسط أن مظهر المرشح الخارجي يؤثر بشكل كبير على قرارات التوظيف، وذلك بحسب استبيان بيت.كوم حول “تأثير المظهر الخارجي على قرارات التوظيف“.

لذا احرص على اتباع النصائح التالية لضمان ارتداء ملابس مناسبة تضمن ترك انطباعاً جيداً عن شخصيتك:

1. التزم بقواعد اللباس الخاصة بالشركة

suit-couple-blue-shoes

تتمتع كل شركة بثقافة عمل تختلف عن الأخرى، حيث تمتلك كل شركة قواعد لباس خاصة بها تتناسب مع ثقافة عملها. في الواقع، يتعين عليك الاطلاع جيداً على قواعد اللباس الخاصة بالشركة التي ستعمل لديها والالتزام بها بدقة كي لا تظهر بصورة مختلفة عن الآخرين، فقد لا تتناسب بعض الملابس مع ثقافة بعض الشركات. كما يتعين عليك أيضاً ابداء المزيد من الاهتمام في قواعد اللباس الخاصة بشركتك إن كنت مغترباً، وليس لديك معرفة كافية بعادات وتقاليد البلد الذي تقيم فيه، اذ يتعين عليك الحرص على الالتزام بتقاليد هذا البلد لتجنب ازدراء الآخرين أو جرح مشاعرهم.

2. التزم بقواعد اللباس الخاصة بدورك الوظيفي

pexels-photo-102129

قد تسمح شركتك بارتداء ملابس غير رسمية، الا أن عملك كمدير علاقات يتطلب منك قواعد لباس مختلفة. فالوظائف التي تشمل مقابلة العملاء وحضور الفعاليات الرسمية والمؤتمرات، تفرض على أصحابها ارتداء ملابس أنيقة ومتميزة. احرص على التعرّف على نوع الملابس التي يتطلبها دورك الوظيفي، فذلك سيساعدك على النجاح وتحقيق كافة أهداف وظيفتك.

3. ارتدِ قطعة تميّزك عن الآخرين

bow-tie-businessman-fashion-man

هل تشعر بالملل تجاه ارتداء الملابس عينها للعمل كل يوم؟ هل ترغب بتغيير طريقة ارتدائك للملابس؟ ننصحك بارتداء قطعة تميّزك عن الآخرين كساعة، أو ربطة عنق، أو عقد متميز، الخ. فارتداء قطعة تميّزك عن الآخرين هي أفضل وسيلة للتعبير عن شخصيتك. كما يمكنك استغلال هذا الأمر للتحدث مع الأشخاص الجدد الذين تقابلهم، فالملابس عادة تجذب انتباه معظم الأشخاص حيث ستتلقى حتماً ملاحظات حول القطعة التي ترتديها.

4. احرص على كي ملابسك

men-s-shirt-shirt-attire-clothing-46212

إن كنت تعمل في شركة تفرض ارتداء ملابس رسمية، يجب عليك كي بدلتك وقميصك والحفاظ على نظافتهم. وحتى وان كانت شركتك تسمح بارتداء ملابس غير رسمية، ذلك لا يعني أنه يمكنك ارتداء ملابس بالية، اذ يجب عليك الحرص على الظهور بمظهر مهني يعكس مدى اخلاصك في عملك. احرص على كي كل قطعة ترتديها حتى وان كانت قميص بولو أو تي شيرت أو دنيم.

5. احرص على شراء القطع متعددة الاستخدامات

pexels-photo-25641

ننصحك بشراء القطع التي يمكن ارتدائها مع ملابس متعددة، فمثلاً يمكن ارتداء السترة مع كافة الملابس كالتنانير، والبناطيل والفساتين، كما يمكن ارتداء البناطيل ذات اللون المحايد مع قمصان متعددة. قد يساعدك اختيار ملابس متعددة الاستخدامات على ادخار الوقت والمجهود الذي تقضيه في اختيار الملابس.

هل ترغب بالظهور بمظهر متميز وأنيق؟ تخلص من ملابسك القديمة وابدأ باختيار الملابس التي تتناسب مع بيئة عملك ودورك الوظيفي وشخصيتك!

عن بيت

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد