من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

النصب والخداع والتزوير! شوية العيال النصابين اللي عمالين ينظموا دورات تدريبية في التربية الخاصة والتخاطب

بقلم: الدكتور محمد احمد حسن

النصب والخداع والتزوير! شوية العيال النصابين اللي عمالين ينظموا دورات تدريبية في التربية الخاصة والتخاطب

ويروجون لهذه الدورات التدريبية (كجزء من خداع ضحاياهم )بعدة أمور منها :

1-إعطاء شهادة مختومة من الجامعة الفلانية (في العادة جامعة عين شمس لسمعتها المتميزة في هذا المجال) لكن في الحقيقة هذه الشهادة تزوير وخداع لا قيمة لها وغير معترف بها.

2-إيهام المتدربين ان هذه الدورة التدريبية ستجعل من المتدرب أخصائي تخاطب او تنمية مهارات من الدرجة الأولى !! وأنه يستطيع أن يعمل في أي مكان !!!!! وهذا أيضا نصب وبيع للوهم.

3-اصحاب بعض هذه المراكز (أصبحوا نصابين محترفين ) بيعملوا صداقات مع بعض أساتذة الجامعات الحكومية المشهورين ويطلبوا منهم انهم يعطوا محاضرات في مراكزهم وهنا بيكون إيهام واضح للمتدربين انه هيتلقى في هذا المركز تدريبا متميزا وأن المركز بيعلم صح !! وهذا أيضا جزء من بيع الوهم !!!! لأن في العادة أستاذ الجامعة مش هو اللي بيقوم بعملية التدريب ولا إعطاء اغلب المحاضرات!!!

كما انه شيء غير أخلاقي من هذا الأستاذ الجامعي ان يقوم بالتدريس خارج أسوار الجامعة!!..

4-بعض أعضاء هيئة التدريس داخل الكليات للاسف تقوم بالتنسيق مع هذه المراكز لإعطاء دبلوم تدريبي اومهني ( لاحظوا الخداع في كلمة تدريبي او مهني ) ويكون هذا داخل الكلية !!! لكن أيضا هذا نصب وخداع لأن شهادة هذه الدبلومة التدريبية غير معترف بها ولا قيمة لها !!! ( والأمر هنا يحتاج إلى شكوى إلى وزير التعليم العالي لمحاسبة المسؤولين داخل هذه الكليات )

وأخيرا هذا مجال التربية الخاصة والتخاطب مليء بالخداع والنصب والتزوير سعيا وراء المال الحرام وتدليسا على الشباب الذي يسعى للعمل والتعلم!

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله