من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

إشراقات صباحية بقلم: ‏ مروان يحيى الشرعبي /اليمن

في خضم الحياة وبين مجالات التنافس المختلفة تتجلى حسن النوايا التي نكنها في أنفسنا ويتضح ما كان مختفي من طبائع البشر الروحية .. الفوز لا يعني أنك تصل إلى مرتبة عليا أو تتوج بقبعة ما أو ترتدي وشاح التميز والابداع والمثالية ..الفوز هو كمية تغلبك على صعوبات التي واجهتك أمام درب حياتك .

الفوز هو نجاحك عند تفاؤل روحك الجميلة عند التعثر وعدم الاستسلام أو اليأس الفوز هو محاولاتك المستمرة للوصول إلى هدفك المنشود.

الفوز ليس حصولي على كأس العالم في تنافس المباريات أو حصولي على جائزة السلام العالمية بل إنه شعور دافئ يحرك القلب للاتجاه إلى مساعدة الآخرين وإدخال البسمة في محياهم.

متى كان الفوز ماديا ولم يتجلى معنوياتك قلب صاحبه فلا خير فيه ولا مصلحة يرتجى منها رفعة صاحبة فحتما كل مادي ينفذ وينتهي.

‏مروان يحيى الشرعبي اليمن

إشراقات صباحية (88)

أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة التوحيد وعلى اتباع الشريعة المحمدية فصباح الخير للإنسان. .للطير. .للحيوان ..وللأشجار . صباح الخير لحامل القلم ..للكاتب بالطبشور على سبورة المدرسة للواقفين أثناء النشيد الوطني مرددين كلمات الحب وعبارات الوجد والولاء .

صباح الخير للمنتظرين في جولات المدينة باحثين عن أعمال لقضاء حوائجهم وتوفير سبل ومقومات الحياة لأسرهم . صباح الخير للمتأملين المتفكرين في عجائب الله في هذا الكون الواسع البهيء في نور الصباح وإشراقة شمسه الدافئة.

صباح الخير للمبتسمين في وجوه اليتامى الماسحين بأيديهم الحنونة على رؤوسهم بلطف ورحمة .. صباح الخير لكم أيها الحاقدين الحاسدين العابسين القاسطين ولو كثر منكم الأذى فصباح الخير لكم أيضا.

مروان يحيى الشرعبي

عشق الخيال في ليل بهي وتحت ضوء القمر يغازل نجمة جميلة يمد ذراعيه ليمسكها لكنها تبتسم له وتتخذ من دلعها رقصا يحرك وجدانه فيشرد بذهنه ويسرح بتفكيره ويكاد أن يصاب بلوعة جمالها وسحر بهائها فيظل يراقبها وهي تتراقص دون أن تنتهي كلما رأته يمد يديه ترمقه بشعاعها وتغير حركاتها وهيئتها فتلك .. تلك هو العاشق لنفسه المتلاعب بحبه في اللاحب حقيقي.

مروان الشرعبي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله