من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي تحتفي باليوم الوطني الـ 48 بعروض مبهرة

تنظم دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي مجموعة من الفعاليات المميزة احتفالاً باليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات، تشمل عرضًا للألعاب النارية لعشرة دقائق متواصلة، بالإضافة إلى عروض نارية باستخدام الفلاي بورد والدراجات المائية، وعروض الليزر في منطقة كورنيش أبوظبي. كما تنظم الدائرة عرضاً للألعاب النارية خلال مهرجان الشيخ زايد التراثي في منطقة الوثبة، يوم الإثنين 2 ديسمبر، عند الساعة الثامنة مساءً.

تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي هذا الحدث الفريد من نوعه، في مبادرة للاحتفال باليوم الوطني في أجواء عائلية، ترافقها عروض مائية وجوية مبهرة من قبل فنانين عالميين.

وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “نهنئ شعب دولة الإمارات العربية المتحدة وقادتها باليوم الوطني الـ 48 ونتطلع إلى سنوات مديدة من الرخاء والوحدة لأمتنا.

وفي هذا اليوم المميز نتشارك الاحتفال بإنجازات الدولة وتقدمها مع الجميع، إذ نفتخر بالتنوع الذي تتميز به الإمارة، ونعمل على ترجمة ذلك من خلال تقديم فعاليات متميزة للاحتفال معاً انطلاقا من روح الإتحاد التي يجسد أسس دولة الإمارات العربية المتحدة”. تبدأ الاحتفالات يوم الاثنين 2 ديسمبر في تمام الساعة 8.30 مساءً، بمجموعة من العروض والفعاليات على الشاطئ البحري لكورنيش أبوظبي، منطقة ع البحر، تشمل عرض للألعاب النارية على الماء، لم يسبق له مثيل، باستخدام الفلاي بورد والدراجات المائية.

كما يتزامن هذا العرض الذي يستمر لعشرة دقائق متواصلة على مساحة 2 كيلومتر، مع عروض الليزر والعروض الضوئية المبهرة.

كما سيقوم مغامر عالمي بعرض يخطف الأنفاس من خلال طائرة مسيرة (بدون طيار) عملاقة تحلق في سماء الكورنيش، مرتدياً بدلة LED عليها علم الإمارات العربية المتحدة. تأتي احتفالات اليوم الوطني بعد سلسلة من الفعاليات الترفيهية العالمية التي نظمتها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي خلال عام 2019 لمنح سكان الإمارة تجارب استثنائية.

وقد شملت هذه الفعاليات أسبوع أبوظبي للتحدي الذي تضمن مباراة يو إف سي الشهيرة، والنسخة الأولى من أسبوع العائلة أبوظبي الذي شمل تقديم جوائز اختيار أطفال نيكلوديون العالمية للمرة الأولى في الشرق الأوسط، بالإضافة الى أسبوع سباق أبوظبي الذي يقدم للزوار والمقيمين ومحبي الفورمولا مجموعة من الفعاليات المحلية والعالمية، من بينها أنشطة ترفيهية وثقافية وفنية وموسيقية، إلى جانب عروض خاصة بالمطاعم ووجهات التسوق في كافة أرجاء العاصمة، تمهيداً لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1.

يمكن للزوار والمقيمين في دولة الإمارات الاستفادة من عطلة اليوم الوطني للاستمتاع ببعض الوجهات الترفيهية عالمية المستوى التي تقدمها إمارة أبوظبي، بما في ذلك خصم 48% في عالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد أبوظبي وعالم وارنر برذرز أبوظبي، بالإضافة إلى كلايم أبوظبي، أطول جدار تسلق داخلي في العالم والذي من المقرر افتتاحه في ياس مول يوم 29 نوفمبر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله