من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
Breaking News

مختارات بقلم: مروان يحيى الشرعبي/ اليمن

إشراقات صباحية (100)

كمال الجمال اكتمال بالفائدة وليس اكتمال بالعدد أو الرتبة فكلما وصلنا إلى ذورة عمل ما يجب علينا أن نستكشف ما محتوى ذلك العمل وماهي ثمرة تعبنا منذ بدايتنا حتى وصولنا ذروته ..

إشراقات صباحية بكل علومها ومعارفها التي تصلكم كل صباح باكر هاهي في ذروتها تمام اكتمال العدد ولا فائدة في ذلك إذا لم تكون تلك الإشراقات استفدتم منها ولو جزء بسيط ..

الفائدة كبيرة وهادفة في تلك المواضيع والأفكار التي احتوتها تلك الإشراقات الصباحية في جميع المجالات الاجتماعية والدينية والفلسفية والوطنية والثقافية.

تلك عادات وقيم تحدثنا معا حولها .. صباح الجمال البهي لكل من اغتنم الفائدة لنفسه وأهداها للآخرين فتلك ثمرة جميلة .. الصباح لن ينقطع إلا عند طلوع الشمس من جهة الغرب حينها يتبدل نوره من بهاء وجمال إلى خوف ورعب وحياة أخرى فاجعل من يومك حياة أجمل وتدارك ما فات من عمرك .

حكاية الروح في منتصف الليل يتحرك الوجدان بتأثيره فتتسارع نبضات القلب وتبدأ حكاية التذكر الروحي في قراءة صفحات الحب والإشتياق فإما ابتسامة بشوشة أو دمعة بريئة صادقة ..

إشراقات صباحية (101)

الإنتقال من مرحلة إلى أخرى نوع من التجديد الذي يعرفنا بعالم آخر وبنمط جديد له إطارا خاص يعيشه ويتعامل به أفراد المجتمع ومن حولهم . . لنكن في مرونة متجددة في شتى مجالات حياتنا لمواكبة العصر وتقنياته الحديثة التي من نستطيع التعايش من خلالها.. لا تتخلي عن تاريخك الماضي أبدا ولا تنس أن أول عمرك وتعاملك.

كان لك فيه أشياء مرغوبة ومفضلة آنذاك ..

خذ مما مضى العبرة والخبرة ويصنع لنفسك مستقبلا يؤهلك ويناسبك للتعايش مع الآخرين والإنسجام معهم . نحن من نصنع المعجزات لأنفسنا بأفعالنا ومعاملاتنا وأيضا بأقوالنا .. فهل تؤمن بهذا القول :من لا ماض له لا مستقبل له ؟! مروان يحيى الشرعبي

الحنين في قيلولة اليوم وفي خضم الطقس الغائم أتوسد أريكتي والتحف أشواقي كي تدثرني لكنها الغربة والبعد عن مرآتي التي من خلالها أرى الجمال فأبتسم جعلت الغرام ينسكب دمعات لها من الحنين نصيبا.

مروان الشرعبي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله