من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ابتسامتك تخبر عنك

ابتسامتك تخبر عنك

smile

هل تريد أن تنجح في الأعمال التجارية، وتملأ التقويم الاجتماعي الخاص بك، والحصول على مزيد من الرومانسية في حياتك؟ قد يكون كل ذلك سرا في ابتسامتك.

ان الابتسامة البسيطة الواضحة والأهم من ذلك الصادقة يمكن أن تجتذب ليس فقط الاعجاب بل اكثر من ذلك

تدل الابتسامة على استعداد الشخص لان يكون منفتحا واجتماعيا وهي تعبير عن الذات

يقول باميلا ماكلين رئيس الأكاديمية الأمريكية بانه على المدى الطويل يمكن للابتسامة ان تفيد الصحة والإدراك في العمل، والحياة الاجتماعية، وتطور الحالة الرومانسية.

ان العضلات حول العينين لا يمكن أن اجبارها ان تبدو سعيدة اذ عندما يبتسم الناس فان الخدين والجلد حول عيونهم يرتفع على شكل خطوط عرضية لها شكل مميزوواضح .

الابتسامة تجعلك تبدو ناجحا

ان الابتسامة تدل على الثقة والاحتراف , يقول ليلى T. غارسيا رئيس الكلية الأمريكية : ان الناس الذين يعطون انطباعا إيجابيا عادة ما يكونون أكثر انفتاحا ومرونة. وهم يميلون إلى التعامل بشكل أفضل مع التحديات .

تابعت دراسة مجموعة من النساء لمدة 30 عاما وبينت فوائد الابتسام على المدى الطويل وذهبت الى ان النساء المبتسمات لهم نصيب من السعادة الحقيقية والرفاهية في عمرهم اكثر من غيرهم , وهم اكثر كفاءة وقدرة من اولئك العابسات .

تحويل العبوس رأسا على عقب

هل تريد أن تكون سعيدا؟ مجرد ابتسامة. صدقوا أو لا تصدقوا، ان إجبار النفس على الابتسام يمكن أن تجعل الشخص أكثر سعادة في الواقع .

بول إيكمان وهودكتور و طبيب نفساني وخبير في تعبيرات الوجه وعلم النفس قام باجراء تجربة على نفسه وذلك بترتيب العضلات في وجهه للتأكد من التعبيرات و لدهشته وجد نفسه يشعر تلك المشاعر التي كان يقلدها عندما رفع وجنتيه، افترقنا شفتيه، وتحولت زوايا فمه وقال انه يشعر بالسعادة.

اجرى أيكمن وشريك بحثه دراسة على طلاب الجامعات لمعرفة ما اذا كانوا أيضا سوف يشعرون بالسعادة بجعل أنفسهم يبتسمون , وقام الباحثون بقياس نشاط دماغ الطلاب الذين طلب منهم الابتسام او ادعاء الابتسام وذلك لمعرفة ما إذا كانوا يبتسمون عفويا أو عن قصد، كان النشاط في أدمغتهم تقريبا نفسه. وبأنهم شعروا فعلا بالسعادة.

ترجمة وصال شحود

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

١ تعليق

الرد