من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

التأمل يفيد في علاج ضغط الدم

أشارت دراسة علمية جديدة أجرتها الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الباطنية بمدينة فيسبادن إلى أن التأمل المصحوب بأساليب التنفس الصحيحة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على ضغط الدم المنخفض والمرتفع.

وفي هذا السياق أعرب لوتس هيرتل وهو أخصائي نفساني بالرابطة الألمانية لسلامة الصحة بمدينة ديسلدورف عن اقتناعه بالآثار الإيجابية للتأمل. ويقول هيرتل : إننا نرى قيمة إضافية كبيرة في التأمل بشكل يفوق التدليك أو مجموعة وصفات سلامة الصحة، وعند التأمل تصبح نشطا بعكس معظم التطبيقات الأخرى لسلامة الصحة، كما تكون النتائج أكثر استمرارية.

من ناحيته يقول جيرهارد تايمير، من الجمعية الألمانية للطب البديل في هانوفر، إن التأمل يعني حرفيا اتخاذ خطوات وتكييف النفس وفقا للظروف والأوضاع الواقعية.

والأشخاص الذين يبحثون عن وسيلة شخصية مناسبة للتأمل يجب أن يسألوا أنفسهم ما هو أفضل شيء يحبون القيام به، والتأمل الذهني والصوتي يعملان عن طريق استخدام الصوت والكلام، أما الأشخاص الذين يحبون الحركة يمكنهم تجربة “الكيجونج”، وهو فن صيني للعلاج وتحسين الصحة يمزج بين ضبط التنفس والحركة والتأمل إلى جانب أساليب معينة من اليوغا.

 وتوضح أنكي ريبتجي من الرابطة الألمانية لمعلمي اليوغا بمدينة جوتنجن أن اليوغا ليست معنية فقط بتحريك الجسم، ولكنها أيضا شكل للتعرف على الذات يحدث تكاملا بين التنفس والوعي الجسدي، وهي مناسبة لكل شخص.

كما توضح أنه في اليوغا نقوم بتدريب الحالة البدنية استعدادا للتأمل من خلال الجلوس الساكن والذي يعد وضعا من أوضاع الجسد لممارسة اليوغا، مضيفة إن التأمل هو التحرر بينما تعد اليوغا طريقة لاستكشاف الذات وفي النهاية جعل الأمور تسير.

المصدر : sawa

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد