من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

زيارة "السيسي" لسنغافورة تاريخية وجاءت بدعوة رسمية و تتويج لعلاقات تاريخية بين البلدين

كتبت هيام محى الدين

الرئيس عبد الفتاح السيسىي يزور سنغافورة تلبية لدعوة رسمية من تونى تان رئيس سنغافورة لزيارة البلاد
واستهل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأول لنشاطه في سنغافورة بزيارةٍ لمركز الوئام الديني الذي تم افتتاحه عام 2006 بمبادرة من مجلس الشئون الإسلامية لتعزيز التفاهم والحوار بين مختلف الأديان في سنغافورة. وقد كان في استقبال السيد الرئيس لدى الوصول كلٌ من فضيلة مفتي سنغافورة، ورئيس مركز الوئام الديني، وممثلي كافة الطوائف الدينية في سنغافورة، بالإضافة إلى وزير النقل السنغافوري رئيس بعثة الشرف المرافقة للسيد الرئيس.
وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس قام بجولة تفقدية في مركز الوئام الديني، حيث استمع من مسئولي المركز إلى شرح مفصل عن أهدافه التي تتضمن التعريف بالمبادئ السمحة للدين الإسلامي، وتعزيز الحوار بين مختلف الأديان والمعتقدات، والعمل على زيادة الاندماج في المجتمع وتحقيق التعايش السلمي بين الطوائف.
وأشار مسئولو مركز الوئام الديني إلى أن المركز يضم قسماً للتأهيل الديني يهدف إلى زيادة الوعي ومكافحة الأفكار المتطرفة التطرف والإرهاب، وتعريف الشباب بالتعاليم الصحيحة للدين الإسلامي وتصويب أية أفكار مغلوطة تكون قد علقت به، فضلاً عن ترسيخ مفهوم الأمن القومي والاندماج الاجتماعي.
وقد أشاد المسئولون السنغافوريون بدور الأزهر الشريف باعتباره منارة للإسلام الوسطي المعتدل مشيدين بجهوده المبذولة للتعريف بصحيح الدين، حيث سبق أن أجرى فضيلة الإمام الأكبر الأسبق وفضيلة المفتي الحالي وعدد من علماء الأزهر الأجلاء عدة زيارات إلى سنغافورة، فضلاً عن قيام المئات من الطلبة السنغافوريين بالدراسة في الأزهر الشريف.
وأضاف المتحدث الرسمي أنه عقب ذلك قام السيد الرئيس بزيارة إحدى محطات تحلية المياه التابعة لشركة “هاي فلاكس” الرائدة في مجال تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي على مستوى العالم، والتي تقوم بإمداد سنغافورة بحوالي 40% من احتياجاتها من المياه العذبة اعتماداً على محطات التحلية والمعالجة ذات التكنولوجيا الفائقة، حيث تُعد الشركة الأكبر على مستوى العالم في مجال الاستثمار في محطات تحلية المياه.
وذكر السفير/ علاء يوسف أن السيد الرئيس عقد جلسة مباحثات مع الرئيس التنفيذي للشركة وعدد من كبار مسئوليها تم خلالها بحث سبل قيام الشركة بإنشاء محطات لتحلية المياه في مصر، حيث ستشهد المرحلة القادمة تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى، ولاسيما في مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس. وقد تم الاتفاق على قيام الشركة بتقديم العروض المتكاملة فور الانتهاء من إعداد الدراسات البيئية. كما تم بحث إمكانية قيام الشركة بالمساهمة في معالجة التلوث وتحسين نوعية المياه في عدد من الترع والمصارف، وخاصة مصرف “كوتشنر” في محافظة الغربية.
وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم التوقيع أثناء الزيارة على مذكرة تفاهم بين هيئة قناة السويس وشركة “هاي فلاكس” تقوم بموجبها الشركة بإعداد الدراسات الفنية والمالية والاقتصادية لإنشاء محطة متكاملة لإنتاج المياه والكهرباء بمنطقة العين السخنة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد