من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تعمير مصر تتبنى (بأيدينا نحقق حلمنا) تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وقصور الثقافة

 

ياسمينا

كتبت_الأعلامية والصحفية /ياسمين العربى

مديرمكتب-شرم الشيخ

قامت شركه تعمير مصر للمقاولات بقيادة رجل الأعمال حكيم العطار بتبني مبادرة بأيدينا نحقق حلمنا . وذالك فى ضل سياسية السيد الرئيس  عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية،  والتى تهدف على أقامه المشاريع الصغيرة والمتناهيه الصغر والحرص على تكوين الأسر المنتجة .

كما أكد رجل الاعمال حكيم العطار على حرصه الشديد على هذا العمل وقال أنه  واجبه تجاه الوطن .

وعلى كل وطنى يسعى الى تنميه وطنه، وقال ليس الهدف (إطعام السمكه ولاكن الهدف الحقيقى هوتعليمهم كيفية  صيدها). وذالك عن طريق إختيار فتيات من المدن النائية وشديدة الفقر والعمل على تدريبهم على الصناعات اليدوية فى أقوى مراكز التدريب ،وقد قام بأقناع أسرة الفتيات بالوعد الصارم بالحفاظ عليهم وأن الشركه   تتحمل تكاليف الاقامة والمصاريف اللازمه طوال فترة التدريب.

والهدف هو تخرج دفعه من الفتيات قادرين على العمل بشكل حرفى مطابق للمواصفات والجودة العاليه من الأعمال اليدوية حتى يكون الناتج.

اولا :العمل على تكوين أسر منتجه لتحسين المستوى المعيشي. ثانيا :أن كل دفعه تم تخرجها طبقا للمواصفات عليها أن تدرب مجموعه من الفتيات فى مدينتهم .

ثالثا: العمل على تسويق المنتج خارج مصر وتصديرة لتنشيط الاقتصاد الوطني. رابعا : القضاء بالتدريج على عوامل الفقر التى تعانى منها هذة المدن وان يكون هناك مصانع صغيرة فى كل أسرة قادرة على الإنتاج. وبالاتفاق مع وزارة الآثار تم منح تصريح رسمى لإقامة حفل التخرج وتكريم الفتيات لتخرج الدفعه الاولى للصناعات اليدوية الخاصة بالجلود ومايرتبط بها من أعمال.

وذلك يوم 3_11_2015 الساعه السادسة مساءا فى وكاله الغوريه بالقاهرة. بحضور نخبة من الشخصيات العامه  ومسؤلى الوزرات الراعيه للمبادرة وايضا بعض الشخصيات الفنيه والاعلاميه والقنوات الفضائية والصحافة لنشر المبادرة والعمل على تنشيط التراث المصرى بالاعمال اليدويه والمهن مع التوالى لتحقيق الاكتفاء الذاتي وحتى تكون مصر من الدول المنتجة  وليست الناميه .

وانتظروا المفاجأة التى سوف تعلنها شركه تعمير مصر أثناء الحفل. تحيا جمهورية مصر العربية.

ياسمينا2

ياسمينا1

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد