من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

افتتحت صباح اليوم السبت فعاليات مهرجان الأقصر الدولي للفنون التلقائية ومسرح الطفل في

عزو القاضى صحفية سوهاج

كتبت الأعلامية والصحفية/عزة القاضى

أفتتحت صباح اليوم السبت فعاليات مهرجان الأقصر الدولي للفنون التلقائية ومسرح الطفل في دورته الثانية بحضور اللواء عادل مهران سكرتير عام محافظة الأقصر والمقرر أن يستمر حتى يوم 11 نوفمبر.

وانطلقت عروض الافتتاح بدءا من ساحة وميدان أبو الحجاج ومعبد الأقصر وحتى شارع الكورنيش وتضمن حفل الافتتاح عروض فنية لفرق الفنون الشعبية بمشاركة طلاب مدارس الأقصر وفرق الكشافة وحملة الإعلام وفرقة الفنون الشعبية والتنورة إضافة إلى فقرات زهرات الأطفال وبراعم المدارس.

ويشارك في المهرجان أكثر من 5 دول عربية منها: “مصر، السعودية، المغرب، الكويت، والسودان، والجزائر” إضافة إلى فنانين وأدباء ومثقفين من عدة دول عربية كما يتم تقديم عروض مسرحية وفنية. وقالت الدكتورة هنا مكرم رئيس المهرجان أن الدورة الثانية للمهرجان تقام برعاية محافظة الأقصر وبالتعاون بين مؤسسة هنا للتنمية والإعلام وسياحة المهرجانات بمشاركة إقليم جنوب الصعيد الثقافي ووزارات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة والسياحة.

من جانبه رحب محمد بدر محافظ الأقصر بالوفود المشاركة من دول العالم العربي مشيرا إلى متانة وعمق العلاقات بين أبناء الوطن العربي متمنيا لجميع المشاركين طيب الإقامة في الأقصر.

ع

ععععع

عععع

ععع

عع

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد