من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
Breaking News

" سياسة الدولة في تمكين الشباب "

12607313_1667779420130495_1786755075_n - Copy

كتبت الأعلاميةوالصحفية/شيماءالسمسار

مديرمكتب-الغربية

الشباب هم مستقبل الوطن و أملها في التنمية و التقدم و تسعى الدولة جاهده لتوفير مستقبل أفضل لهم و قد نظم مركز إعلام زفتى ندوة إعلامية حول ” سياسة الدولة في تمكين الشباب ” و ذلك بمقر مجمع إعلام زفتى .

استهدفت الندوة بيان دور الدولة في تدريب الشباب وتأهيلهم لكي يحتلوا مكانة اجتماعية افضل داخل المجتمع .

في البداية أوضح الدكتور مصطفى محمود إبراهيم مدرس علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة دمياط أهمية دور الشباب في بناء المجتمع و دور التنشئة السياسية والاجتماعية بدأ من الأسرة في بناء جيل قادر على تحمل المسئولية واتخاذ القرار و دور منظمات المجتمع المدني في تكوين شخصية الشباب بداية من ( الأسرة – المدرسة – الجامعة).. وأشار إلى مفهوم تمكين الشباب ودمجهم داخل المجتمع و ذلك باهتمام السلطة التنفيذية وعلى رأسها رئيس الدولة بالشباب و استغلال قدرات الشباب وإعدادهم وتدريبهم لرفع درجة الوعي لديهم و كذلك حل مشكلات الشباب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

و قد أعطى مثال على اهتمام الدولة بالشباب ان نسبة اعضاء البرلمان من الشباب بلغ 51 % من الأعضاء تحت سن 35 وهذه النسبة لم تكن موجودة في تاريخ برلمانات مصر من قبل . شارك في الندوة موظفو المصالح ومكلفات الخدمة العامة .

أدار الندوة الأستاذ محمد مصطفي عبده أخصائي الإعلام . قام بتصوير الندوة الأستاذ السيد سعد الله الغرباوي فني تشغيل أجهزة سمعية و بصرية بالمجمع . تحت إشراف الأستاذ محمد صلاح رضوان مدير مجمع الإعلام .

22

2

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد