من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

السيسي يدعوالى 10 من نبهاء التراس أهلاوى للمشاركة بتحقيقات بورسعيد

السيسي تحدث في مداخلة هاتفية تلفزيونية بعد تجمع لإحياء ذكرى حادثة بورسعيد

خالد زين الدين
دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رابطة مشجعي نادي الأهلي “ألتراس” إلى ترشيح 10 أشخاص من النيهاء للمشاركة بإعادة التحقيقات في حادثة استاد بورسعيد التي قتل خلالها أكثر 72 من مشجعي الأهلي في فبراير 2012.

وقال السيسي، في مداخلة هاتفية تلفزيونيةعلى برنامج القاهرة اليوم للأعلامى /عمرو أديب والأعلامية رانيا بدوى  إن الدولة ليس لديها ما تخفيه من معلومات أو حقائق وراء هذا الحادث. وتعهد بإتاحة الفرصة كاملة لشباب ألتراس الأهلي للتثبت من أية معلومات جديدة قد تكشف غموض الحادث.

مداخلة السيسي أعقبت تجمع أكثر من عشرة آلاف من رابطة مشجعي النادي الأهلي في استاد مختار التيتش بمنطقة الجزيرة بالقاهرة، لإحياء الذكرى الرابعة لحادث ستاد بورسعيد، ورفعوا لافتات ورددوا شعارات غاضبة تتهم الحكومة بعدم التوصل إلى الجناة الحقيقين منفذي حادث بورسعيد .

وتعليقا على قيام أجهزة الأمن بضبط أحد الشباب على خلفية قيامه بنشر عدة رسومات تنتقده، قال السيسي إنه “لم ولا يغضب من أي انتقاد يوجه له”، موضحا أنه ومنذ تولى الحكم “يتقبل تبعات هذه المسؤولية، بما فيها تلقي الانتقادات.”

وقال السيسي “اعترف أننا فشلنا حتى الآن في التفاهم مع الشباب، وفي إدارة حوار معهم”، وتمنى أن ينال ثقتهم بما يبذله من جهود إعادة بناء الدولة.

وأعلن السيسي أن مصر تعاني من تردي في كافة المجالات منذ خمسين عاما، وبالتحديد في أعقاب حرب 1967. وقال إن الدولة المصرية كانت قد أوشكت على التحلل والانهيار عقب ثورة يناير. وأكد أن حكومته تبذل قصاري جهدها لاستعادة استقرار الدولة، واعدا بتحسن الأحوال.

واختتم السيسي مداخلته بالتأكيد على اهتمامه بمحدودي الدخل والفقراء من المصريين، والتأكيد على ضرورة مراعاة الأجهزة الأمنية لحقوق الإنسان عند اتخاذ التدابير الأمنية لمواجهة حالات الخروج على القانون .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد