من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ختام فعاليات المعرض الثالث لمبادرة إزرع ولون تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة

 

51

كتبت الأعلامية والصحفية /ياسمين العربى

مدير مكتب -القاهرة

قامت مؤسسة من أجل مصر بإقامة معرض لعرض لوحات الأطفال الذين شاركوا في المبادرة وبسؤال السيد علاء فاضل رئيس مؤسسة من أجل مصر للتنمية الشاملة ما المقصود بالمبادرة.

أجاب قائلا (إزرع ولون) المعنى موجود بالاسم وهو تحفيز الأطفال على حب الزراعة وأهميتها خصوصا في المناطق الجبلية التى هم منها واستخراج الموهوبين منهم فى الرسم وتشجيعهم على اهميه الفن وقيمته.

وان هذا هو المعرض الثالث لمبادرة إزرع ولون حيث بدأت المبادرة فى محافظة المنيا باشتراك 500 طفل وتلاها محافظة سوهاج وتلاها محافظة الأقصر باشتراك 750 طفل فى أربع مراكز تابعه لمحافظة الأقصر

والذين سبق لهم المشاركة في احتفالات قناه السويس الجديدة مع السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية. وتم اختيار أفضل 135 عمل تم ترشيحهم من فريق عمل تابع لوزارة الثقافة قطاع الفنون التشكيلية.

واختيار وفد مكون من 15 طفل للمشاركة في فعليات المعرض الذى أقيم في متحف أحمد شوقي بالقاهرة. وقد قام بزيارة المعرض العديد من المهتمين بالمعنى الحقيقي والهدف من المبادرة.

وقد قامت الدكتورة منال العبسي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمومية لنساء مصر بزيارة المعرض وتشجيعا منها للأطفال قامت بشراء لوحتين من روسماتهم بقيمه 1000 جنيه تحفزا منها لأعمالهم وانبهارا بفنهم. وقد قامت المؤسسة بعمل برنامج سياحى ترفيهي لأطفال الأقصر تعريفا منها بمعالم القاهرة الأثرية والسياحية. فقد قاموا بزيارة اهرمات الجيزة والقلعه والمتحف الحربى ومتحف الشرطه القومى أيضا قامو برحلة بالاتوبيس النهرى . وحديقة الحيوان والمدينة الكونية ومقام الحسين. وبعد ختام المعرض قاموا بزيارة برج القاهرة والاوبرا. وجاري العمل على باقي محافظات صعيد مصر.

1

4

3

2

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد