من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بن لادن في إحدى رسائله..إيران هي الممر الرئيسي لـ القاعدة

 زهيراحمد


واشنطن – وكالات: كشفت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية «سي اي ايه» عن 113 خطاباً ورسالة لزعيم تنظيم «القاعدة» السابق أسامة بن لادن بخط يده، تشمل رسالة تفضح أن إيران هي «الممر الرئيسي للقاعدة بالنسبة للأموال والأفراد والمراسلات والأسرى»، ويدعو فيها بن لادن إلى «عدم فتح جبهة» ضد هذه الدولة.


وذكرت شبكة «سي ان ان»، أمس، أن بن لادن قال في رسالة يبدو أنها كانت موجهة إلى جهة متعاونة مع «القاعدة»، لم يذكر النص اسمها، سوى لتوجيهها إلى شخص يُدعى الشيخ كارم: «لا أدري لماذا أعلنتم التهديد على إيران؟.. وإن رأيي مخالف للتهديد.. وأناقش مسألة إعلانه، وأنه سياسياً يُعتبر خسارة لكم».


وبرر بن لادن اعتراضه على تهديد إيران، قائلاً إن «إيران هي الممر الرئيسي لنا بالنسبة للأموال والأفراد والمراسلات وكذلك مسألة الأسرى»، مضيفاً «لا داعي لفتح جبهة مع إيران إلا إذا كنتم مضطرين لفتحها لتعاظم أذاها، وإلا إذا كنتم أيضاً قادرين على إلحاق الأذى بها. فالرأي عندي تأجيل فتح الجبهة معها، والانصراف كليا لتثبيت دعائم الدولة والقتال ضد الصليبيين والمرتدين»…..


كما كشفت الوثائق التي بدأت «سي اي ايه» بنشرها مساء أول من أمس أن بن لادن حذر الجماعات التي كانت على صلة بتنظيمه من تعجيل إعلان ما يسمى بـ»الخلافة الإسلامية» المزعومة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد