من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
Breaking News

تهنئة أسرة الجرنال الزميل (أسامة جلال) مؤسس موقع مصريون في الكويت يفوز بجائزة الصحافة العربية

1OTOSCFHGJXBQGMWUKHWZUUOI

كتبت الاعلامية والصحفية  /يمنى محمد الجز

مدير مكتب القاهرة

 

أعلن نادي دبي للصحافة عن فوز مؤسس موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) ومحرر أول الشؤون النفطية في وكالة الانباء الكويتية (كونا) أسامة جلال بـ (جائزة الصحافة العربية) فئة الصحافة الاقتصادية عن تقريره المنشور في وكالة الأنباء الكويتية (كونا) تحت عنوان (تحرير أسعار الطاقة.. بين مطرقة العجز في الموازنة وسندان الآراء المعارضة).
وقد شارك في فئات الجائزة هذا العام (الدورة الخامسة عشرة) نحو 5500 (خمسة آلاف وخمسمائة صحفي) من كافة الدول العربية ومن أعرق المؤسسات الصحفية الحكومية والخاصة حيث أن (جائزة الصحافة العربية) هي أهم وأكبر جائزة صحفية في الوطن العربي.
والصحفي أسامة جلال المصري الجنسية من مواليد السادس من أكتوبر عام 1968 وهو حاصل على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة وعلى بكالوريوس الإعلام من ذات الجامعة وعمل في عدد من الصحف قبل التحاقه للعمل بوكالة الانباء الكويتية (كونا) في العام 2010 منها الوفد المصرية والوطن والسياسة والدار الكويتية كما عمل في فريق الإعلام بشركة نفط الكويت.
وعمل أسامة جلال الذي بدء حياته الصحفية في العام 1991 مراسلا لعدد من الصحف والمجلات العربية منها جريدة المسائية المصرية اليومية والأيام البحرينية والرياض السعودية ومجلة سيدتي السعودية وكل الأسرة الإماراتية وحياة الناس الإماراتية ومقررا للجنة الإعلامية لمهرجان هلا فبراير وغيرها كما تنوعت تجربته في تخصصات العمل الصحفي منها الاقتصاد والسياسة والفنون والمحليات.
وكان الصحفي أسامة جلال قد قبل حصل في سنوات سابقة على عدة جوائز منها جائزة تيمور للإبداع المسرحي عام 1994 وجائزة الشيخ مبارك الحمد للتميز الصحفي العام 2010 وجائزة الشيخ مبارك الحمد للتميز الصحفي في العام 2012.
وانتخب أسامة جلال عضوا في مجلس الجالية المصرية في الكويت عن فئة الإعلاميين عام 2003 كما انتخب مقررا للجنة الاعلامية بذات المجلس عام 2007.
وأسامة جلال هو صاحب الفكرة والمؤسس لأول موقع للمصريين في الخارج (مصريون في الكويت www.egkw.com) ومنظم حملة مطالبة الصحفيين المصريين العاملين في الخارج بعضوية نقابة الصحفيين المصرية.
وقد تسلم أسامة جلال الجائزة مساء اليوم في الحفل الذي أقيم في إمارة دبي برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي بحضور عدد كبير من الإعلاميين العرب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد