من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كشف عن ارتشاء امريكا للنظام الايراني لاطلاق سراح 10 بحارة امريكيين

cid:image001.jpg@01D08DBF.63BD3A80

زهيراحمد
حسب تقرير نشر في جريدة  فري بيكن في عددها الصادر يوم الأربعاء 1 حزيران/يونيو تحت عنوان

«الكونغرس أرغم اوباما على الكشف عن تقديم فدية للنظام الايراني بملبغ مليار و700 مليون دولار»

تقول: «بعض النواب في الكونغرس قدموا مشروعا لارغام ادارة باراك اوباما على اماطة اللثام عن تفاصيل الاتفاق مع النظام الايراني لاطلاق سراح 10 بحارة أمريكيين حيث اعتقلوا في العام الماضي في المياه الاقليمية الايرانية».


وحسب التقرير فان هذا المشروع الذي قدمه النائب الجمهوري مايك بوبمبيو والسيناتور الجمهوري جون كورنين سيرغم البيت الأبيض في حال المصادقة عليه  على تقديم ايضاح ما اذا كانت قد دفعت مبلغ 1.7 مليار دولار من أموال الحكومة كرشوة الى ايران لاطلاق سراح البحارة الأمريكيين؟


ويقترح المشروع تحت عنوان «عدم الحصانة لتعرض بحري للنظام الايراني» أن تفرض واشنطن عقوبات جديدة على النظام الايراني بسبب انتهاكه لاتفاقية جنيف لاعتقال عسكريين أمريكيين.


وحسب التقرير يؤكد المشروع أن المبلغ قد تم دفعه بعد أيام من اطلاق سراح عدد من المواطنين الأمريكيين من السجون الايرانية.


وتابعت فري بينكن ان هذا المشروع يكلف الادارة الأمريكية أن تحدد هل كانت كيفية تعامل النظام الايراني مع البحارة  الأمريكيين مثل تصويرهم في حال البكاء واعتذارهم يشكل انتهاكا لاتفاقية جنيف بشأن كيفية التعامل مع أسرى الحرب. واذا ثبت أن التعامل مع البحارة الأمريكيين كان انتهاكا للمقررات الدولية سيكلف المشروع الحكومة الأمريكية أن تفرض عقوبات على كل الاشخاص المتورطين في هذا الملف بعد تحديد هويتهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد