من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

احتجاجات في ايران ضد الاجراء ات القمعية النظام في شهر الرمضان


cid:image004.jpg@01D09797.29F71960

زهيراحمد
قام صباح يوم الأحد 12حزيران2016، رجال الأمن الداخلي والتعزيرات الحكومية  بختم محال الأغذية في عدة نقاط بالشمع الأحمر في مدينة كرج حيث كانت تبيع الأغذية خلال شهررمضان فيما كانت الحكومة قد صادرت الترخيص لبيع الأغذيه لعدد من المحال مقابل أخذ المال منها.
لكن عناصر القمع أصروا على إبتزاز المحال و أقفلوها بالشمع الأحمر قسرا حيث أسفرت عن إشتباكات بين أصحاب المحال و عناصر القمع و تم إعتقال شخصين أثناء ختم المحال بالشمع الأحمر.


بسياق مواز، أصيب صباح يوم الأحد 12حزيران، صاحب المخبز نتيجة ضربات العصا و تم نقله إلى سيارة رجال الأمن الداخلي حيث قام الحضور بالأحتجاج واطلاق صفير السخرية على رجال الأمن. جرى ذلك عندما حاول عناصرالقمع أن يختم المخبز بالشمع الأحمر لكن صاحب الفرن قام بتقديم ورقة الاجازة و ورقة دفع المبلغ للمنظمة محاولا لإخراج العناصر من المحل بدعم عامليه.


طهران- احتجاج جمع من اهالي في شارع ولي عصرعلى مأموري البلدية
قام صباح يوم الأحد 12حزيران 2016 مأمورو البلدية بإزعاج رجل معوق عجوز كان يعزف وهو متقدم  في السن في المفترق بين شارع ولي عصر وطالقاني بمدينة طهران. وأثار هذا العمل ردود افعال شديدة من جانب أصحاب المحال والحضور.


وصل الإحتجاج إلى حد أن السواق الحاضرين خاصة سواق التاكسي نزلوا من سيارتهم و قاموا بإلقاء شتائم إلى مأموري البلدية والحرسي قاليباف عمدة طهران وحاصروا عناصر النظام. بعد ذلك قام عناصر النظام بالإعتذار من العجوز ورحلوا بسرعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد