من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
Breaking News

الطريقة المثلى لتحقيق أعلى المكاسب من مشروعك الجديد

الطريقة المثلى لتحقيق أعلى المكاسب من مشروعك الجديد

قد لا تكون المكاسب المالية هي السبب الوحيد للبدء في أو تطوير مشروعاتك، ولكنه بالتأكيد السبب الأهم. فإن كان مشروعك غير قادر على تحقيق المكاسب المالية، فأنت لا تمارس سوى هواية تفضلها، لا مشروع تجاري. وهناك الكثير من الأنشطة التي قد تظن أنها ستدر على مشروعك المكاسب، ولكنها لا تنجح. لذا يتجنب رواد الأعمال الناجحين تلك الأنشطة والممارسات ويركزون جهودهم على ما يخدم مصلحة مشاريعهم بالفعل.

ومن بين تلك الممارسات التي تساعد بالفعل على رفع معدلات المكاسب من مشروعك، هناك 4 ممارسات نناقشها اليوم، وبإتباعها ستلاحظ بنفسك مدى تأثيرها الإيجابي على مشروعك.

1- حاول أن تبيع أكثر مما تعتقد أنه مناسب.

بالتأكيد تمثل المبيعات العنصر الأهم في التجارة، ولكن قد لا تعرف أنك لا تبيع منتجاتك بالشكل الكافي. فتحقيق مبيعات كبيرة أو حتى ضخمة لا يعني بالضرورة أنك قد وصلت للنقطة التي لا يمكن تخطيها، بل على العكس فربما تكون مبيعاتك منخفضة جداً مقارنة بما يمكنك تحقيقه بالفعل. لذا حاول دوماً أن تصل إلى عدد أكبر من العملاء المستهدفين لتحقيق مبيعات أكثر مما تظن أنه كاف.

2- استثمر يومك في تنفيذ استراتيجيات تحقيق المبيعات الأعلى.

الطبيعة البشرية تحتم علينا طلقائياً أن نبدأ يومنا بما نظنه مهماً، مثل مراجعة البريد الإلكتروني، مطالعة الصحف، إجراء بعض المكالمات الهامة أو متابعة مواقع التوصل الاجتماعي. ولكن إن أردت حقاً زيادة مكاسبك عليك إضافة بعض الأنشطة الصباحية الأخرى، بل ومحاولة ممارستها على مدار اليوم. مثل أن تقوم بإرسال رسالة تسويقية لقائمة بريدك الإلكتروني من العملاء، أو أن تتصل بعميل قديم بغرض التأكد من بياناته أو تحديثها أو من أجل استطلاع رأيه، أو أن تستميل أحد العملاء الكبار مثلاً.

3- قدم القيمة التي تساعد على بناء قائمة بريدك الإلكتروني.

تتحقق المبيعات عندما يدرك العملاء أنك تعرف جيداً ما تتحدث عنه، وأنما تعرفه هذا سيضيف إليهم قيمة جديدة. وإضافة القيمة يتحقق عندما يقدم منتجك أو خدمتك إضافة حقيقية للمستهلكين. وكلما نجحت في إضافة قيمة جديدة لمنتجك كلما استطعت تكوين قائمة بريد إلكتروني أكبر، ورفعت نسبة وعدد العملاء المحتملين أكثر وأكثر.

4- اعرض خدماتك بصورة مكثفة.

التطور الذي نعيشه اليوم له جل الأثر الإيجابي على نشر منتجك أو خدمتك. فمواقع التواصل الاجتماعي على سبيل المثال تحظى بمليارات من المستخدمين. بالإضافة لانتشار خدمة AdWords وفوائد استخدام الـSEO بصورة عامة. كل هذه السبل بإمكانها أن تظهر منتجك أمام الملايين من العملاء المحتملين. لذا عليك تحقيق أقصى استفادة ممكنة من كل هذه الوسائل والسبل المتاحة حالياً.

منقول عن القيادي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد