من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

فى الذكرى الأولى لقناة السويس الجديدة السيسى يعطى دروس لأهل الشر

2

كتبت الاعلامية والصحفية /نهلة نويرة

مدير مكتب بور سعيد

شهد  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاحتفال بالذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة، والذكرى الستين لتأميم قناة السويس، وذلك بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من الوزراء، ولفيف من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة والإعلامية.

كما شهد الرئيس مرور سفن الحاويات العملاقة من قافلتي الشمال والجنوب من عدد من الدول. كما عبرت القناة عدة قطع بحرية شملت الفرقاطة “تحيا مصر” من طراز “فريم” وحاملة المروحيات “جمال عبدالناصر” من طراز “ميسترال”، فضلاً عن عدد من لانشات الصواريخ.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس ألقى كلمة وجّه خلالها التحية والتقدير لشعب مصر بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لتأميم قناة السويس وكذا الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث تحدث الرئيس عن دعاوى التشكيك والاحباط التي يحاول البعض بثها في نفوس المصريين من خلال التشكيك في الانجازات التي يتم تحقيقها.

وأوضح أن محاولات ضرب السياحة المصرية ومحاصرة الاقتصاد المصري تضاعف من صعوبة ودقة المرحلة التي تمر بها مصر، موضحا أن عملية البناء تكون دائما صعبة وتحتاج إلى جهد وصبر وغرادة لا تلين.

ونوه إلى أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح مزيد من المشروعات القومية، موضحا أن حجم ما تحقق من إنجاز كان يحتاج إلى فترة زمنية تتراوح فيما بين 10- 15 عاما، لافتا إلى أن مصر تتغير للأفضل بفضل جهود أبنائها الذين يصرون على تحقيق  مستقبل أفضل، والذين لن يتمكن أحد من إحباطهم.

وتفقد السيسي عقب ذلك مشروع مدينة الاسماعيلية الجديدة وما يتضمنه من وحدات سكنية مختلفة تشمل الخدمات والمرافق، صور ويمثل المشروع إطلالة جديدة للتنمية العمرانية شرق القناة، حيث تُقام المدينة على أحدث النظم المعمارية والهندسية، وتُعد أول مدينة تعتمد على مصادر الطاقة المتجددة بجانب المصادر الكهربائية، كما ستكون أول مدينة على مستوى المحافظات فى الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة، كما تفقد الرئيس نادي الفيروز الاجتماعي بالمدينة وما يضمه من حدائق ومبانٍ وساحات انتظار للسيارات.

35442b1e26d2c9f1fcb03d99276030bfaec

56فهرس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد