من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المطربة المصرية الشابة بسمة عبد القادر :- – هدفي في الأغنية التوعيه وليس التسطيح

13933119_10209829732598162_565936001_n

– حــوار : محمد الشيخ 

روعة الاداء في الأحساس . – قائدي الفني م. طارق الأفندي. – د. منال عفيفي أختي الحبيبة وقدوتي. 

صوت أصيل لمطربة مصرية مثقفة يغني للوطن ، تغني الكلمة التي تبني الإنسان علي حد قولها هي ليست امتداد لمطربين بشكل معين ، لا تخرج أغانيها عن اللون و النطاق الديني أو الوطني و الإجتماعي .

مطربتنا الرائعة الشابة بسمة عبد القادر تدين بالفضل في مسيرتها الي د. منال عفيفي و م . طارق الأفندي أترككم مع تفاصيل الحوار:- **

متي بدأت المطربة بسمة عبد القادر الغناء ؟

-بدأت الغناء من سنة 2013 وبعدها توقفت لأسباب أ رفضها ولإنها تتوافق مع أسلوبي وحجابي وحياتي

** لونك الغنائي المفضل ؟

– أغني كل الألوان من ديني ، وطني ، إجتماعي ، علمي للأطفال .

** من هم أصحاب الفضل عليك كمطربة وما هي مشاركات البداية الفنية ؟

– أكيد فضل ربنا الله في الأول والآخير ، ثم قائدي ومعلمي م . طارق الأفندي بالجامعة الأمريكية .. كان أول ظهور لي ع مسرح الجامعـة و بعدها شاركت في فرقة ليله الأندلسيه , فرقة ذكرياتي , وشاركت في حفلات التحاد العالمي في الشرقية والصعيد والقاهرة ثم حركـة مبدعون ومن هنا عرفت د . منال عفيفي الفنانة الرائعـة والقيمة الكبيرة هي ماما وأختي و حبيبة قلبي وقدوتي .

**هل دراستك ساعدت موهبتك ؟

– نعم . كان لها دورا في إظهار موهبتي الغنائية وخاصة في حفل التخرج و قد شجعني جداًً زملائي.

** ما هي أهم الملتقيات التي غنيت فيها ؟

– غنيت في الأوبرا . وطنيات ف قاعة الجزيرة وعلي مسرح الجامعة الأمريكية ثم أغاني من التراث القديم. بيت السناري . فرقة ليله الأندلسية وا لساقيه . فرقة ذكرياتي ، راديو كوزموس بالجامعة الأمريكية ، حركة مبدعون من أجل التغيير ، حفلات الاتحاد العالمي للشعراء والمبدعين العرب لي عدة لقاءات في الفضائيات المصرية وراديوهات الإنترنت.

** تقيمك للكيانات الثقافية الموجودة حاليا في الانشطة الثقافية والحضور القوي وما هي أبرزها ؟

-أعتبر الجامعة الأمريكية لها دور قوي و حضور فائق جداً وغير المتوقع وأيضا الحركة الأدبيــة الإتحاد العالمي للشعراء والمبدعين العرب أيضاً حركة مبدعون من أجل التغيير. وقد شاركت في تجمعات ثقافية مصرية عدة .

**هل تعتبرين نفسك امتداد لفنانة معينة ؟

– لا أعتقد هذا أنا أمثل حاله خاصه بي وهذا ليس غرورا بقدر ما تعكس شخصيتك في أبداعك .. وهدفي في الأغنية التوعيه وليس التسطيح وأزاحة الكلمات الفجة في الغنية المصرية.

** ما هو مفهومك للفن ؟

– الفن وعي وفهم وإدراك للحاله أو للأزمه اللي نحن فيها وبنمر بيها وعايشينها وقدرتنا علي تطويع الفن لمعالجة سلبيات وقيم مجتمعية .

** ما هو أكثر لون تجدين فيه امكانياتك؟

– لما بغني بإحساسي . الصوت موصل جيد للإحساس بس الفكرة إن أجيد إستخدامها أكتر حاجه تمس القلوب الإحساس إنك تأثر في الناس بحاول أكون مؤثرة و الإيجابيـــة هي روعة في الاداء كله … المهم تكون الكلمات هادفه ” ذات معنى “ يكون لها دور في التوعية

** لماذا لا تستثمرين تواجدك في الملتقيات والمهرجانات الأدبية وتصنعين دويتو مع أحد الشعراء أو تتعاونين مع شعراء تقدمون حالة جديدة ؟

– أرحب ولا أرفض .. ولكن عدم تفهم الشعراء أهدافي من الغناء و لكن في حالة عرض كلمات مناسبه لي سوف أكون سعيدة جدا شرط أن تكون داخل النطاق الديني أو الوطني و الإجتماعي و العلمي

**هناك حالة جميلة بينك ود. منال حفظكن الله في غنائك من كلماتها وأحساسك العالي بالحانها فالي ماذا يعود هذا ؟

– شهادة أعتز بها من حضرتك بجد حفظك الله وذلك خصوصا بعد غنائي ” بحبك يا بلدي ” تنفع في كل زمان ومكان وتصاعد التعاون بعد تأسيس فرقة دكتورة منال عفيفي أوتار الكلمات التي تضم طاقات فنية مبدعة وأنا سعيدة بدوي وانتمائي للفرقة الغنائية الرائعة .

** ما هو تقييمك لحركة الابداع في مصر؟

– تقييمي أري مجهود رائع ومثمر جداً وهيكون له صدى في أقرب وقت على مستوى الوطن العربي

** ماذا تحب أن تضفين في النهاية ؟

أنا أشكرك من كل قلبي ..وحضرتك بجد حد طيب جداااااااااااا حفظك الله . وأنا أيضا سعدت بالحديث معك مطربتنا المصرية الراقية أ. بسمة عبد القادر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد