من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

(علاج الخجل ) بقلم / نانسى بخيت

 

13149937_505195573014639_971070554_n

بقلم / نانسى بخيت

 
 
 

العلاج الذاتى….

يبدأ هذا العلاج اولا بالتغلب على الانفعال الزائد ويجب استشاره الطبيب اذا كانت حاله الانفعال الزائده لها جذور عميقه اذأن هذا النوع من الضعف يمكن ان يعطى فى ذاته انطباعا بالخجل الزائد لماذا لان الشخص يتصرف بعد ذلك بغضب شديد امام الحوادث العاديه جدآآآآآ ويمكن ان تبقى حاله الانفعال الزائد من اليوم ان يولد ثم بعد ذلك يصبح الشخص انفعاليا بالفطره ومن جهه اخرى فان الانفعال الزائد قد يحدث نتيجه:: . اضطرابات عصبيه خطيره (اضرابات فى المخ او ربما صدمه انفعاليه كبيره ) .

حاله انهيار مفاجئه (ضعف بعد المرض. سوء تغذيه .تعب)

.تسمم ناتج عن ادمان كحول او حتى النباكو او الشاى ….الخ ) . تغيرات بيولوجيه (البلوغ او الحيض او ربما انقطاع الحيض) فماذا يفعل الطبيب ؟ عموما سيصف الطبيب العلاج بالاقراص المنومه فى شكل جرعات او مخدرات ويحشك على الاهتمام بالاسترخاء والراحه او بالعنايه الطبيه والرعايه هذا هو كل دور العلاج المقرر لمساعده الشخص الانفعالى لتحقيق مظهر متزن ولاستعاده ضبط النفس العلاج النفسى :: يمكن ان يتم العلاج النفسى اما بـــــــــــ :

1 . العلاج الذاتى

او 2. العلاج السيكاترى يعنى ( طبيب الامراض العقليه او النفسيه )

1/ مره تانيه يحب ان او اكد على ان هذا تدريب من السهل ان تبدا به فالعلاج الذاتى صعب ويتطلب شجاعه كبيره وشئ من التفكير الهادئ كما يتطلب ان يرى المرء اعماقه ويصبح قادرآ على ان يواجه بشجاعه الالم والهموم لا يمكن تجنبها .

تبعو معى تكملت الموضوع

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد