من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ملياردير لكل 2.95 مليون شخص .. تعرف على مجموع ثروات أغنى مليارديرات العالم

mark-zuckerberg-conference

لم يعد الحديث عن أثرياء العالم، حديثاً نادراً ومثيراً كما كان في السابق، فلقد ارتفع عدد من تخطى حاجز ثروته المليار دولار مع نهاية عام 2015 ليحقق رقماً قياسياً جديداً على ذاكرة العالم. فاليوم لدينا حوالي 2,473 ملياردير على مستوى العالم، طبقاً للتقرير الستوي الخاص بتعداد المليارديرات والصادر عن شركة Wealth-X المتخصصة في الدراسات والبيانات المتعلقة بأصحاب الثروات الضخمة.

ويتضح من تقرير الشركة أن ما يمكن أن نطلق عليه “نادي أصحاب الثلاث فواصل” إشارة إلى أصحاب المليارات، قد أصبح مكتظاً بصورة كبيرة عن السابق. فلقد أشار التقرير إلى أنه يوجد ملياردير واحد مقابل كل 2.95 مليون شخص، فجوة كبيرة بالفعل ولكنها في الوقت ذاته دلالة على ارتفاع عدد أصحاب المليارديرات في العالم اليوم.

كما كشف التقرير من جانب آخر أنه بالإضافة لدخول أعضاء جدد لنادي الثلاث فواصل، تضخمت وارتفعت ثروات أعضاء النادي الفعليين السابقين. وقد ذكر التقرير أن مجمل ثروات كافة مليارديرات العالم قد ارتفع بنسبة 5.3% لتصل إلى 7.7 تريليون دولار، أي أكثر من إجمال الناتج المحلي لدول مثل: فرنسا، المملكة المتحدة، ألمانيا أو اليابان.

كما أشار التقرير إلى عدة نقاط أخرى وهي:

– لا يزال مجال الأعمال المالية مثل البنوك والاستثمارات وتداول الأوراق المالية، هو المجال الأكثر شيوعاً في تمويل أصحاب المليارديرات، على الرغم من انخفاض هذا المجال عن العام الماضي بنسبة 5.5% وانخفاض ثروات أصحابه بنسبة 6.6%.

– تحتل أسيا المركز الاول كأكثر منطقة مشجعة على تكوين الثروات ذات الثلاث فواصل، فلقد ارتفع عدد مليارديرات أسيا بنسبة 15.2% ليصبح عددهم 645، وتنامى إجمالي ثرواتهم بنسبة 19.6% ليصبح 1.69 تريليون دولار.

– لا يزال يفضل أن يحول مليارديرات العالم أصول شركاتهم إلى قيمة نقدية سائلة، وكثير منهم يقومون ببيع عدد من أصولهم من اجل تحويلها لسيولة نقدية.

– اتسعت الفجوة بين عدد المليارديرات الرجال والنساء، فمن بين 148 ملياردير جديد منذ عام 2014، يوجد 140 رجلاً منهم.

منقول عن القيادي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد