من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

في أي سن يجب البدء باستخدام كريمات الحماية من التجاعيد ولماذا؟

في أي سن يجب البدء باستخدام كريمات الحماية من التجاعيد ولماذا؟

هل تسألتِ يوماً ما عن سر إشراقة بشرة نجمات هوليوود وشبابها رغم تقدمهن بالسن؟ 
إذا كنتِ تعتقدين بأن البوتوكس والجراحة التجميلية هما السبب فالجواب هو ربما، لكن ليس في كل الأحيان! فما هو سرّهن؟ الجواب بكل بساطة هو الاعتناء المبكر بالبشرة واستخدام كريمات الحماية من التجاعيد قبل تشكلها.
متى عليكِ البدء في استخدام كريمات الحماية من التجاعيد؟ 
بعض التجاعيد ينتج عن التقدم في السن وبعضها يظهر بسبب عوامل مختلفة ومنها حركات الوجه وتقطيب الجبين وغيرها. وكلما تقدمنا في السن تصبح بشرتنا أرق وأكثر جفافا فتظهر التجاعيد. ولهذا يُنصح باستعمال كريمات الحماية من التجاعيد بشكلٍ مبكّر للقضاء تماماً عليها حتى قبل ظهورها. فالوقاية كما يقال خيرٌ من العلاج. 

وعند اختيار كريمات الحماية من التجاعيد احرصي على احتوائها على هذين المكونين الرئيسيين:

1. فيتامين C
2. حمض الهيالورونيك

فيتامين C: 
يُعتبر فيتامين C بمثابة ينبوع للشباب وهو أول قطعة في لغز مكافحة التقدم في سن البشرة، حيثُ أنّه يخترق البشرة ويحفز إنتاج كولاجين جديد، وهو عبارة عن بروتين يجعل البشرة ممتلئةً ومشدودة.  
حمض الهيالورونيك:
وهو القطعة الثانية في اللغز، فعندما يقترن بشكلٍ صحيح مع فيتامين C، يمكن له أن يجعل وجهك يبدو أصغر بعشرين عاماً وخلال أسابيع! حيث أن حمض الهيالورونيك يساعد على ترميم البشرة وتجديدها بعد معاناتها من الجفاف والضغوط البيئية والتحسس.

والآن إليك نصائح حول العمر المناسب لاستعمال كريمات الحماية من التجاعيد حسب نوع بشرتك:

 البشرة المختلطة
وهي البشرة الجافة والدهنية في آن معاً (دهنية في منطقة الجبين والأنف وجافة عند الخدين)، مما يوفر لصاحبات هذه البشرة بعض الحماية من ظهور التجاعيد المبكرة، ولذا يمكنهنّ البدء باستخدام كريمات الحماية من التجاعيد من بعد سن السادسة والعشرين.   

البشرة الدهنية
صاحبات هذه البشرة هن الأوفر حظّاً بين السيّدات كون بشرتهن تحتوي على مكونات محاربة للتجاعيد بشكلٍ تلقائي والفضل بذلك يعود لإفرازات البشرة الدهنية التي ترطبها. وبالتالي يمكنهن البدء باستخدام كريمات الحماية من التجاعيد في سن الثامنة والعشرين.

البشرة الجافة
وهي البشرة الأكثرعرضة لظهور التجاعيد في سنٍ مبكرة ولذا يُفضّل البدء باستخدام كريمات الحماية من التجاعيد هنا قبل سن الخامسة والعشرين إذ أن هذه البشرة بحاجةٍ إلى الكثير من العناية والترطيب للمحافظة على نضارتها.

منقول عن :بشرتك.كوم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد