من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المؤتمر الحادي و العشرين لطلبة صيدلة مصر

unnamed-1

تقرير خالد زين الدين

أسمي الأعمال الانسانية تلك التي لل تنتظر مقابل لها ، بل تنبع من القلب و من رغبة لدي الانسان في العطاء و التضحية .
و من ابلغ صور العمل التطوعي هو سعي الطلاب لتوصيل هدفهم و وظيفتهم المهنية بصورة مشرفة للمجتمع و العمل علي تغيير نظرته الخاصة تجاه سوق العمل .
ومن ضمن هؤلاء مكتب هيئة الاتحاد المصري لطلبة كلية الصيدلة بجامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا epsf must  الذي إعتاد عقد مؤتمر سنوي للاتحاد المصري لطلبة كليات الصيدلة بمقر جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا بمدينة ٦ اكتوبر.
وعقد المؤتمر الحادي و العشرين  أمس الأربعاء تحت شعار ” MUST بتجمع مصر” و بدأ المؤتمر  باجتماع عدد كبير من الطلاب من جميع كليات الصيدله على مستوى مصر .
وبدات الدورات التدريبيه بمحاضرة للدكتور”احمد ابو الهنا” بعنوان   “احنا فين من العالم فى الصيدله ؟!” حيث عقدت مقارنه بين النظام التعليمى والعمل بمهنه الصيدله وتعريف الصيدلة الإكلينيكية فى العديد من الدول منها بريطانيا وامريكا ومصر .

وفى تمام الساعه الثالثه مساءًا بدأت محاضر الدكتور “عمرو سعد “معاون وزير الصحه السابق عن “pharmacoviligance” والتى تضمنت تعريف لهذا العلم الذى يعتبر من العلوم الجديده والذي يقوم على اربعة اهداف وهم دراسه وتحليل وفهم ومحاوله منع الاثار العكسيه والابلاغ عن اى مشكله تواجهه المريض وعند الرابعة والنصف مساءا ،بدأت محاضرة ريادة الاعمال للدكتور زياد احمد موضحًا فى كلامه اهميه ريادة الاعمال وتهميش البعض لذلك العلم ،وأهمية حب الانسان لعمله حتى يستطيع الابداع ،كما ضرب أمثلة متعدده للمبدعين فى سوق العمل وأوضح بذلك مراحل الابداع وهو الشغف ، والاكتشاف ثم الابداع وعند ذلك الحد انتهت المحاضرات لليوم الاول.
 
المال والشهرة ليس الهدف بل النجاح هو الهدف وهو السبيل اليهم.. بهذة المقدمة بدأ الطالب مصطفي المهندس.. الطالب بكلية الهندسة ومدير تسويق شركة lenovo للالكترونيات محاضرته عن كيفية تحقيق الأحلام خلال فاعليات المؤتمر، ولقد أوضح أن أهم من تحقيق الحلم معرفة ما هو الحلم أصلًا.. وقد وضع بعض القواعد لتحقيق الحلم من أهمها استثمار الوقت.. هذا وقد استمر اليوم الثاني في فاعلياته حيث قدم الدكتور شريف عيد مدير عام التدريب والموارد البشرية شركة رايا محاضرة عن مزايا وعيوب أن يكون يكون لديك كاريزما شخصية وكيفية التأثير علي الشخصيات المحيطة بطريقة إيجابية، وقد أوضح طريقة تجنب الأخطاء في التعامل مع الناس.
 
يذكر ان epsf منظمة طلابية غير حكومية و غير سياسية و غير هادفة للربح ، و قد حصلت epsf must علي المركز الاول علي مستوي كليات صيدلة عام ٢٠١١/٢٠١٢ ، و قد حصل epsf علي المركز الاول لقياس السكر في موسوعة جينس.

Save

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد