من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مؤسسة أهل مصر للتنمية تحتفل بوضع حجر أساس أول مستشفى لعلاج الحروق بالمجان تحت رعاية معالي الوزيرة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي

1380470_519549441470325_1694064316_n

كتبت الاعلامية والصحفية/نهى عبد الخالق

الدكتورة هبة السويدي مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية تضع حجر أساس أكبر مستشفى متخصص لعلاج الحروق بالمجان فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا

القاهرة في 3 ديسمبر 2016

وضعت مؤسسة أهل مصر للتنمية اليوم حجر أساس مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان فى القاهرة الجديدة ، بحضور
المهندس / إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات الإستراتيجية والتنموية ورئيس الوزراء السابق و معالى الوزير مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ومعالي الوزيرة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي و معالى الوزير المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات والدكتورة هبه السويدي مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية .

وقد تم الاحتفال بوضع حجر الأساس فى أرض المستشفى بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة، بحضور عدد كبير من المسؤولين بالدولة والشخصيات العامة، كما شرف الحفل بالحضور جميع شركاء المؤسسة الداعمين لأهدافها ومجموعة من ضحايا الحروق الذين قد تم علاجهم عن طريق مؤسسة أهل مصر . وقالت الدكتورة هبه السويدي ” إن إصابات الحروق مؤلمة وموجعة وتتسبب فى تغيير مسار حياة إنسان. واليوم تتشرف مؤسسة أهل مصر للتنمية بوضع حجر الأساس لأول صرح طبى من نوعه فى مصر والشرق الأوسط وافريقيا” .

مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان سيتم إنشائها على مساحة مبانى 31 ألف متر مربع لتصبح أول منظومة متكاملة فى العلاج والتأهيل والرعاية لمصابي الحروق وذويهم . ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء من المرحلة الأولى فى خلال ثلاث سنوات.

وقد أضافت الدكتورة هبة السويدي أن القدرة الإستيعابية للمراكز المتخصصة فى علاج الحروق داخل المستشفيات لا تتناسب مع عدد الحالات التي تصل إلى ٣٠٠ حالة يوميا. ومن هذا المنطلق بدأنا فى التفكير لتقديم نموذج عالمي فى منظومة العلاج الشامل لضحايا الحروق والذى لا يشمل فقط العلاج الجسدي وإنما يتخطى ذلك الى التأهيل البدنى والنفسى وتوفير كل السبل لإعادة إدماج ضحية الحروق ليصبح أكثر قدرة على تنمية مهاراته ويكون عضواّ مؤثرا ومنتجا فى المجتمع والوصول إلى مصر خالية من الحروق .

وقد أوضحت أن المستشفى الجديد يتكون من ١٨٠ سرير ووحدات رعاية مركزة تستوعب ٥٠ حالة وبنك لزراعة الجلد واّخر للخلايا الجذعية .

والجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أصدرت فى اّخر إحصائيتها أن عدد الوفيات من الحروق عالمياً يقدر بحوالي ٢٦٥ ألف حالة سنوياً، معظمها يكون فى الدول النامية والفقيرة . أما عن الحالة فى مصر فإن الإحصائيات تشير الى أن عدد ضحايا الحروق يزيد عن مائة ألف حالة سنوياً بواقع ٢٥٠- ٣٠٠ حالة يوميا .

لمزيد من المعلومات برجاء الإتصال:

الشيماء بهريز، مدير العلاقات العام
مؤسسة أهل مصر للتنمية
الخط الساخن: 16863
تليفون: 25380303
محمول:01026001314
shimaa.bahreez@ahl-masr.org بريد إليكتروني:
Website: www.ahl-masr.org – Facebook: /Ahlmasrofficial – Instagram: /Ahlmasroffic

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد