من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

فوائد ترتيب المنزل ومكان الجلوس والعمل

Image result for ‫صور ترتيب المنزل‬‎

 

بقلم : وصال أحمد شحود

نحن كبشر محاطين بمسارات طاقة، وعندما نضع شيء في غير مكانه، فإنه يسبب الكثير من المشاكل دون أن نعلم، فكيف نجعل البيت ومكان العمل مكاناً حيوياً مليئاً بالطاقة الايجابية؟

ولكي نعرف فوائد ترتيب المنزل ومكان الجلوس والعمل يجب أن ننتبه إلى تفاصيل ربما لا ننتبه لها في الأحوال العادية، وهي من التفاصيل المهمة التي تؤثر سلباً علينا دون أن ندري.

فمجرد تبعثر أشياءنا ووجود كراكيب ليس لها جدوى، يعطي الاحساس بعدم الراحة ويمنح شعوراً بالتعب الفكري، أو انشغال البال وارهاقه، والعكس صحيح أيضاً، فلو كان كل شيء حولنا مرتباً نظيفاً، وكل قطعة ملابس أو أثاث أو أوراق شخصية أو أي أشياء أخرى في مكانها الصحيح ومرتبة بشكل أنيق، فإن مزاجنا سينعدل وسنشعر بالهدوء والراحة النفسية الكبيرة، والتي تمنحنا بدورها سكينة وطاقة ايجابية فعالة.

كذلك الترتيب والأناقة في العمل تعطي ذات الطابع النفسي الجيد والذي له دور في زيادة معدل الطاقة الايجابية التي ستمنحنا بدورها طاقة إضافية للعمل والاجتهاد.

وبذلك يزداد معدل العطاء النفسي سواء في البيت أو في العمل، ويزداد بالتالي الإنتاج وبشكل جميل بعيد عن أي ضغط نفسي أو خارجي.

إن لفوائد ترتيب المنزل ومكان الجلوس والعمل غاية الأهمية في درء الغوص في الفوضى والبعثرة وبالتالي فقد الكثير من أشياءنا، و هدر الوقت في البحث عنها، يضاف اليها التوتر المصاحب لعملية البحث.

ومن أهم النصائح في ترتيب المنزل ومكان الجلوس والعمل :

عدم تأجيل أي ترتيب أو عزم عليه، فإن عزمتم فتوكلوا،  ولاتؤجلوا مانويتم عليه.

الابتعاد قدر الامكان عن تراكم الأعمال وكثرتها، مما قد يؤدي إلى التقاعس والاحساس بالملل.

وضع الأشياء في أماكنها الصحيحة دائماً.

الاهتمام بعنصر الوقت في الانجاز، وذلك كي نبتعد عن التقاعس أو اتخاذ فكرة الترتيب بشكل كريه، فمجرد أن تقنعوا أنفسكم أعزائي القراء بأن الترتيب حالة مقيتة، فإن ذلك كفيل بأن يجعل الأمر صفة نفسية دائمة.

عزيزي القاريء من المهم جداً أن نحب الحياة ونمارسها بانطلاق ومحبة، ولكي نفعل ذلك دعنا نبدأ من أقل الأشياء والتي هي في واقع الأمر أشياء مهمة وكبيرة ومؤثرة نفسياً وبالتالي صحياً ومؤثرة في مستوى العطاء.

فلنحب المكان الذي نعيش فيه ولنعزز محبتنا تلك عملياً على أرض الواقع.

ودمتم في صحة وعافية وإشراق دائم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد