من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ماسك للوجه بالعسل حسب نوع بشرتك

ماسك للوجه بالعسل حسب نوع بشرتك

يتميز العسل بمكوناته وتركيبته الاستثنائية والغنية بالفوائد لجمال البشرة وصحتها، فهو يستخدم بكثرة في مختلف أنواع مستحضرات العناية بالبشرة والخلطات الطبيعية لنتائجها الفعالة في الحصول على بشرة يافعة تزداد نضارة. مهما كان نوع بشرتك، إليك أربع خلطات طبيعية ترتكز على عنصر العسل، كل خلطة منها تتناسب مع مختلف أنواع البشرة:

خلطة العسل: تناسب هذه الخلطة البشرة الدهنية والمعرضة للإصابة بحب الشباب. يتم وضع طبقة من العسل على البشرة بشكل متساوٍ لمدة عشر دقائق. يساعد العسل في ترطيب البشرة وتطهير المسامات وتنظيفها من الشوائب وإزالة خلايا الجلد الميت والبكتيريا التي تتسبب بظهور البثور.  اعتمدي هذه الخلطة يومياً، أو ثلاث لأربع مرات أسبوعياً حسب الحاجة، وستلاحظين نتائج فعالة ومدهشة.

خلطة العسل مع التفاح:  أضيفي خمس ملاعق من العسل الطبيعي إلى كوب من الماء الفاتر وتفاحة واحدة، ويتم هرس المكونات معاً جيداً لتصبح الخلطة سائلة ويتم تمديدها على البشرة بالتساوي واتركيها لمدة خمسة عشر دقيقة. يمكن اعتماد هذه الخلطة لمختلف أنواع البشرة، إضافة إلى الفوائد المذكورة أعلاه، تقدم ثمرة التفاح فوائد رائعة للبشرة وتساهم في التخلص من الشوائب العنيدة.

خلطة العسل والأفوكادو: إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة، فهذه الخلطة تعتبر الأنسب لك! تحتاجين إلى ملعقة من العسل وملعقة من الأفوكادو، وبعد خلط ودمج المكونين معاً، يتم تمديد المكونين على البشرة بلطف. يلعب الأفوكادو دوراً أساسياً في ترطيب البشرة كما العسل، دعيه لمدة عشر دقائق واغسلي وجهك بالماء الفاتر.

خلطة العسل مع دقيق الشوفان: أضيفي كمية متساوية من العسل إلى دقيق الشوفان وامزجي المكونات معاً جيداً لتحصلي على عجينة متماسكة. قومي بوضع الخلطة على البشرة و دعيها لمدة خمسة عشر دقيقة قبل إزالته بالماء. تساعد هذه الخلطة في تأخير ظهور علامات تقدم سن البشرة وتزيد البشرة رطوبة ونعومة وتناسب البشرة الحساسة والطبيعية.

منقول عن بشرتك .كوم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد