من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

احذروا : اللحوم المصنعة تسبب الربو

احذر: اللحوم المصنعة تسبب الربو

اللحوم المصنّعة هي اللحوم التي جرى تحويلها عن طريق التمليح أو المعالجة أو التخمير أو التدخين، أو غيرها من العمليات، بغية تحسين مذاقها أو تعزيز حفظها.

وأكد تقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاي” أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من اللحوم المصنعة معرضون للإصابة بالأمراض المزمنة.

ورجحت دراسة طبية فرنسية أن تناول اللحوم المصنعة قد يكون مرتبطا بأعراض سيئة جدا لمرض الربو. وبحسب “سكاي نيوز” تشمل اللحوم المصنعة اللحوم المحفوظة وتلك التي يضاف إليها الملح والنترات والنتريت والسكر، مثل المرتديلا والبلوبيف واللانشون والبسطرمة والبيبروني.

وجمع الباحثون في الدراسة الطبية بيانات حوالي ألف شخص بالغ، من خمس مدن فرنسية، أجابوا على أسئلة عن عاداتهم الغذائية والوزن وأعراض الإصابة بالربو في الفترة في الفترة بين عامي 2003 و2007.

وأوردت الدراسة أن المشاركين فيها تناولوا 2.5 وجبة من اللحوم المصنعة في المتوسط أسبوعيا، وأكد أكثر من 40% من المشاركين، أنهم أصيبوا بالربو في مرحلة ما على الرغم أن نحو نصف المشاركين لم يدخنوا أبدا- وفقا لرويترز.

وحذرت منظمة الصحة العالمية أن اللحوم المصنعة تسبب فعلا السرطان، وتقول المنظمة في تقرير لها إن 50 غراما من اللحوم المصنعة في اليوم أي أقل من شريحتين من لحم الخنزير المقدد أو البسطرمة تزيد فرص تطوير سرطان القولون والمستقيم بنسبة 18%.

منقول عن القيادي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد