من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

التجارة الإلكترونية فرصة المصممين للوصول إلي المستهلك المصري والعالمي

فينجر برينت
فينجر برينت
فينجر برينت

الإلكترونية التجارة الإلكترونية فرصة المصممين للوصول إلي المستهلك المصري والعالميمؤسسة منصة Brandloca

قامت المهندسة نها لبيب رئيس قطاع التعليم ورئيس قسم المبيعات في شركة مايكروسوفت بإدارة الجلسة وناقشت نخبة من مؤسسي المنصات الإلكترونية الشهيرة في مصر وهم المهندس أمير شريف مؤسس شركة وظف وسارة حجازي المؤسس المشارك ومدير التسويق في شركة Brandloca وبهية الشرقاوي مؤسس شركة الماكينة وعلى رافع مؤسسة شركة بيقولك.

قالت سارة حجازي المؤسس المشارك ومدير التسويق في شركة Brandloca أن مصر كانت قديما الأولى في عمل الملابس والموضة العالمية ولكن مع الوقت قل ذلك بسبب التسويق، جاء ذلك خلال فاعليات أولى جلسات اليوم الثاني من قمة “فينجر برينت” و التي جاءت بعنوان التحول الرقمي الإنسان والآلة (صراع أم صداقة).

وأشارت أن شركتها “Brandloca” والتابع لها منصة الإلكترونية بنفس الاسم عبارة عن مركز تجاري أونلاين ويهدف إلي عرض منتجات الملابس المصرية ولتصبح موضة الملابس مصرية وليس مجرد خط أزياء مكون من ٦ قطع، وعلى اساسه سيتم تشغيل المصانع.

وأفادت حجازي أن منصتها تتعاون مع عدد من الماركات العالمية مثل “pixi”، وأن ٣٠٪ من العارضين علي منصتها من الأمهات الذين بدأوا خط أزيائهم من البيت ثم نجحوا وسافروا لشراء مستلزمات خطوطهم الجديدة. وأوضحت أن كون المنصة إلكترونية ساعد في معرفة وشهرة عدد في مصر وخارج مصر، وأفاد عدد من الناس ليست قادرة على فتح محلات، وإنتاج كميات كبيرة وليست ١٠ او ٢٠ قطعة، بل وتصديرها للخارج. وتابعت حجازي أن شركتها لا تعرض فقط للمصممين المصريين بل هي تتوسع حيث يتعامل معاها مصممين من دول أفريقية.

أكدت ان التجارة الإلكترونية فرصة المصممين للوصول إلي المستهلك المصري والعالمي ويساعد في شهرة المنتجات.

يذكر أن قمة قادة التنمية المصريين “فينجر برينت” هي مبادرة أطلقتها مؤسسة تروس مصر للتنمية –واحدة من أهم مؤسسات المجتمع المدني العاملة في قطاع التنمية-أسسها الدكتور حاتم خاطر ويرأس مجلس أمنائها المهندس هاني محمود وزير الإتصالات الأسبق، وتهدف لتجميع الشركاء المعنين ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني القادرون على إحداث بصمة مؤثرة في عجلة التنمية،

انطلقت دورتها الثانية ومستمرة يومي 4 و 5 مارس بمشاركة 9 وزراء للمرة الأولى و28 سفيرًا والعديد من المنظمات الدولية النشطة في مجال التنمية والشركات المحلية والدولية ورجال الأعمال، ولذا فإن قمة فينجر برينت تمثل أكبر تجمع للعاملين في مجال التنمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله