من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

نصائح هامة للحصول على شعر صحي

نصائح هامة للحصول على شعر صحي

من منا لا تحلم بالحصول على شعر صحي وقوي، وقد نظن بأننا في كل مرة نقوم بتنظيفه فإننا نقدم له خدمة جلية دون أن ندرك بأننا نخرب شعرنا عند القيام بهذه الأخطاء التي سنتحدث عنها في هذا المقال، تعرفي عليها وتجنبيها إذا كنت ترغبين بالحصول على شعر صحي.

نصائح هامة عند غسيل الشعر للحفاظ على شعر صحي

  • إذا كان شعرك دهني فيجب أن تنطفيه بشكل متكرر وهذا يعتمد على كمية الزيت التي تنتجها فروة رأسك، إذا كانت فروة رأسك دهنية ، فقد تحتاجين إلى غسلها مرة واحدة في اليوم. أما إذا كان شعرك معالجًا كيميائياً ، فقد يكون أكثر جفافاً ، لذلك قد ترغبين في غسله بشكل أقل.ومع تقدمك في العمر، تصبح فروة رأسك أقل دهنية، لذلك قد لا تحتاجين إلى الشامبو كثيراً.
  • اختاري الشامبو والبلسم المصمم خصيصاً لنوع شعرك. على سبيل المثال ، إذا قمت بتلوين شعرك ، استخدمي شامبو مصمّم للشعر المصبوغ. إذا كان شعرك تالفًا أو معالجًا كيميائياً ، ففكري في شامبو “2 في 1”. بغض النظر عن التكلفة، توفر العديد من العلامات التجارية للشامبو والبلسم نفس الفوائد.
  • ركزي وضع الشامبو على فروة الرأس عند غسل شعرك بدلاً من غسل طول الشعر بالكامل. حيث يمكن أن يؤدي غسل شعرك فقط إلى خلق شعر متطاير وغير حيوي.

 

  • استخدمي البلسم بعد كل شامبو ما لم تستخدمي شامبو “2 في 1″، يمكن أن يساعد استخدام المكيف بشكل كبير في تحسين مظهر الشعر التالف أو المتخلف عن طريق زيادة التألق ، وتقليل الكهرباء الساكنة ، وتحسين القوة وتوفير بعض الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • ركزي السشوار على أطراف الشعر وليس على فروة الرأس أو طول الشعر لكي لا يتلف شعرك. ويفضل التخفيف من عدد مرات استخدامه قدر الإمكان.

 

  • قومي بحماية شعرك من التأثيرات الضارة للكلور في مياه السباحة عن طريق ترطيب وتصفيف شعرك قبل السباحة ومن ثم ارتدي قبعة السباحة ضيقة الشكل واستخدمي شامبوًا وبلسم مرطب لتعويض الرطوبة المفقودة من خلال مياه الكلور.

هذه هي أهم نصائحنا لك للحصول على شعر صحي وقوي بعد كل استحمام، فهل ستبدئي بتطبيقها في حمامك المقبل؟

منقول عن بشرتك.كوم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله