من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كتاب 100 مبدع عربي بقلم:وصال أحمد شحود

أيام قليلة فقط تفصلنا عن ولادة العمل الأكثر روعة وابداع وتنوع فكري وأدبي وفني على مستوى الوطن العربي والعالم.

الفكرة التي طرحتها الانسانة الخلوقة والكاتبة الاماراتية المبدعة زينب أبو بكر التوي وشهرتها زينة الكندي ، حينما ارتأت أن هناك العديد من القدرات الكامنة لدى العديد من الموهوبين وكذلك لدى العديد ممن لهم بالفعل دوراً ادبياً وثقافياً على الساحة المحلية والعربية وتشجيعاً لكل تلك المواهب والقدرات الادبية والابداعات العربية المختلفة سواء من الحديثو الكتابة أو ممن لهم باع في الادب ، ارتأت أن تجمع شمل جميع هذه القدرات الأدبية بجميع أنواعها من شعر وقصة وخاطرة ورسم وفن تشكيلي ومسرح وخط عربي لتضمهم في كتاب هو الاول من نوعه على مستوى الوطن العربي ( كتاب 100 مبدع عربي).

انها خطوة متميزة حيث وحدت الكاتبة المبدعة زينة الكندي بين الدول العربية أدبيا وفنيا ثقافيا وذلك مالم نراه على أي صعيد من قبل.

واتسمت الاستاذة الراقية زينة بقمة الخلق والكرم حينما قررت أن تكون تكاليف جمع وطبع ونشر وتوزيع الكتاب على حسابها الشخصي أي لم تغرم أياً من المشاركين ال 120 أي تكلفة وليس هذا فقط بل سيتم ارسال نسخ لجميع المشاركون على دولهم المختلفة.

اذ أن الكتاب يضم تقريب 120 مبدع من جميع الدول العربية كما سيقدم نبذة عن كل مشارك بالاضافة لمشاركاتهم .

ولكن الاستاذة الرائعه زينة لم تكن وحدها في هذا المسير فقد شاركها وساندها ووقف مع فكرتها الاستاذ المبدع والمخرج المصري المحترم حمدي مرزوق، والذي تولى تنفيذ خطوات الكتاب بكل حرفية وتقنية وصبر منقطع النظير، وهو بذلك يكون حقق للاستاذة زينة فكرتها التي طمحت اليها وساندها بكل خطواتها .

وبذلك سوف يسجل الكتاب كأضخم عمل أدبي وكنموذج رائع للتعاون المشترك الذي قد يحققه الأدب، والذي نحتاج إليه في عصرنا الحالي، عصر تشتت الفكر العربي وتشرذمه.

وبكل فخر وسعادة أعلن أنني شخصياً لي مشاركة في الكتاب وهذا من دواعي سعادتي واعتزازي بوجودي بين تلك المجموعه الرائعه والتي وحدت فيما بينها الكاتبة المحترمة زينة والاستاذ المخرج والاعلامي حمدي مرزوق ضمن هذا الكتاب الضخم، كما أنشأت الشعور بالألفة والترابط الحقيقي بين جميع المشاركين .

وأخيرا يتوجب علينا تقديم كل الشكر والتقدير للكاتبة زينة الكندي وللاستاذ حمدي مرزوق ونتمنى كل التوفيق والنجاح التام للكتاب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله