من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الدكتورة غادة والي تنعش مهرجان اهلا باولادنا الغالين بجامعة عين شمس الثلاثاء القادم

 كتبت/نهى عبد الخالق

تنظم كلية الدراسات العليا والطفولة بجامعة عين شمس وتحت رعاية وزارتي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي والثقافة واللجنة الأوليمبية، ووزارة الشباب والرياضة، وعدد من المؤسسات الصحفية ومؤسسة انا مصرواية وتعالوا نعلم ولادنا معني الولاء و جمعية حكماء مصر ، مهرجان ترفيهي

توعوي للأطفال وعائلاتهم بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة تحت شعار «أهلا باولادنا الغالين»، يوم ٣ ديسمبر في تمام الساعة ال ١١ صباحا ، لتسليط الضوء على مشاكل ومتطلبات ذوي القدرات الخاصة ، وتعزيز فهم أفضل لقضاياهم وحقوقهم.

وفي إطار رسالة جامعة عين شمس، أكدت الدكتورة هويدا الجبالي عميدة كلية الدراسات العليا والطفولة أن هناك رغبة ورسالة من الجامعة بتبني العديد من البرامج التوعوية أبرزها، احتفالات اليوم العالمي للأشخاص ذوي القدرات الخاصة ، مشيرة إلى أنه سيتم تسليط الضوء فيها على قدراتهم، وتعزيز وعي الجمهور بإمكانياتهم.

ومن المفترض أن يشهد المهرجان حضور عدد كبير من الشخصيات العامة على راسهم، الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وكل نواب الجامعة، ومروة حافظ رئيس مؤسسة انا مصرواية ، واللواء دكتور احمد توفيق، والمستشار محمد اباظة نائب رئيس مجلس الدولة، والعميد محمد الصعيدي ، ا.د. اماني مجاهد رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والارشيف ياسر عثمان مدير مكتبة القاهرة الكبرى التابعة لوزارة الثقافة و.د. هيثم البشلاوي رئيس مؤسسة شخصية مصر، و الدكتور مصطفى زمزم رئيس مؤسسة صناع الخير، وسهير عبدالقادر رئيس مؤسسة اودلانا،

والمستشار القانونى أحمد حمزة ، كما سيشهد المهرجان مشاركة ما يقارب 1000 طفل وطفلة، ضمن الفئة العمرية من سنتين إلى 12 سنة، وعدد من الشخصيات الأمنية و العامة َوالاجتماعية والرياضية الإعلامية والفنية المعروفة.

كما سيتم تكريم الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لدورها الكبير ورعايتها الكريمة لاصحاب القدرات الخاصة والمكفوفين، خلال حفل توعوي ترفيهي، هدفه رسم البهجة والسعادة على وجوه الأطفال. وفي السياق

ذاته طالبت الدكتورة هويدا الجبالي بأهمية إعطاء أصحاب القدرات الخاصة فرصة المشاركة في الأمور التي تتعلق بتطوير حياتهم وصحتهم في جميع المجالات، وإشراكهم بمختلف الفعاليات لإزالة أي قصور في فهم المجتمع تجاههم، وتمنّت أن لا يكون دور هذا اليوم لاصحاب الهمم هو مجرد أنشطة ترفيهية، وإنما محطات رئيسية على الطريق الصحيح نحو تذليل السبل في تخطي المصاعب التي تواجههم من خلال دعم قضايا الإعاقة بما يواكب التوجُّه العام للقيادة السياسية الحكيمة.

الندوة ستكون تحت رعاية وحضور كل من وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبدالغفار والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس.

وسيدير الاحتفالية الثلاثاء الجاري الباحث بقسم الماجستير بكلية الدراسات العليا والطفولة الإعلامي حسام مصطفى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله