من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اختتام فعاليات المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة بالرياض

متابعة: أحمد عبد القادر/ السعودية
الرياض –

بحضور حاشد من المختصين والمستثمرين والجمهور
اختتم مساء السبت المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة نسخته السادسة المقامة في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، والتي انطلقت في 3 ديسمبر لتستمر حتى 7 ديسمبر.

ويعد المعرض، الأول من نوعه في الشرق الأوسط، عضواً معتمداً في جمعية القهوة المختصة SCA وحائزاً على اعتماد المنظمة العالمية UFI كمعرض دولي موافق للمواصفات والمقاييس الدولية. يستضيف المعرض 300 جهة محلية ودولية، من أكثر من 30 دولة من مختلف أنحاء العالم. واشتمل المعرض على ورش عمل متعددة متخصصة بالقهوة، ومحاضرات تثقيفية في شتى القضايا المتعلقة بالقهوة.

واحتضن المعرض الذي لاقى رواجاً وشهد حضوراً حاشداً من المختصين والجمهور إطلاقاً لعدة منتجات جديدة متخصصة لعلامات تجارية عالمية في مجال القهوة والشوكولاتة.

أقيمت على هامش المعرض بطولة الباريستا السعودية باعتماد من منظمة World coffee events لأول مره في المملكة. تنوعت منصات وفعاليات المعرض لتلبي احتياجات جميع المهتمين بسوق القهوة ابتدا ًء من المستثمرين وانتها ًء بالمستهلكين والمهتمين بالصناعة، حيث أقيمت منصة البرو بار لتزويد الجمهور بأساسيات صناعة القهوة الاحترافية بمشاركة أكثر من 40 محمصة وقهوة مختصة، وعززت منطقة الكوفي أرينا بمشاركة نخبة من المقاهي العالمية التي توزعت في جلسات ساحرة يصاحبها الطرب الأصيل.

كما أقيم بالتزامن مع مؤتمر الشرق الأوسط للقهوة بمشاركة أكثر من 30 متحدث وخبير في عالم وصناعة القهوة، وبحضور لفيف من المسؤولين وكبار الشخصيات. كما تم إطلاق جوائز الشرق الأوسط للقهوة والتي تستهدف علامات القهوة التجارية المحلية والعالمية ضمن المعرض لأول مرة في تاريخ المعرض منذ انطلاقته عام 2013.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله